امريكا-حرائق الغابات تدمر المنازل وتقطع الطرق الرئيسية
امريكا-حرائق الغابات تدمر المنازل وتقطع الطرق الرئيسية

الإثنين | 06/08/2012 - 12:24 صباحاً

طقس فلسطين-أصدرت السلطات في ولاية أوكلاهوما تحذيرات من نشوب ستة حرائق برية في عدد من المناطق داخل الولاية، أكبرها حريق نشب جنوبي الولاية وبالتحديد في مدينة كليفلاند.

وقال الناطق باسم قسم إدارة الطوارئ بولاية أوكلاهوما، جيري لوجكا: "منطقة الميترو ليست في خطر مباشر حاليا إلا أنه يصعب التأكد من عدد المباني والمنازل المعرضة للخطر بسبب هذه النيران."

وأشار لوجكا أن مراكز إطفاء الحريق تعمل بكامل طاقاتها وبمساعدة من مراكز إطفاء لمدن مجاورة للسيطرة على هذه الحرائق وبمساعدة عدد من المروحيات في عمليات إلقاء الماء على المناطق المشتعلة والتي يصعب الوصول اليها.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي لم ينته فيه مكتب التحقيقات الفيدرالية من النظر في أسباب الحرائق الضخمة التي دمرت أكثر من 15 ألف هكتار من الأراضي في ولاية كولورادو، بالولايات المتحدة الأمريكية في التاسع من يونيو/حزيران الماضي والتي أجبرت 36 ألف شخص للنزوح من مناطقهم.

وأشارت وكالة إدارة الطوارئ بكولورادو في وقت سابق إلى أن الحرائق أتت على أكثر من 87 ألف هكتار في منطقة "هاي بارك" حيث تم احتواء 75 في المائة منها.

ويذكر أن هذه الفترة من العام تعتبر أحد واحد من أكبر الفترات الجافة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تساعد فيها الرياح الجافة والحارة بالإضافة الى انخفاض نسب الرطوبة بالجو الى سرعة نشوب الحرائق كما كان الحال في الحريق الهائل الذي أتى على نحو مليون هكتار في ولاية تكساس العام الماضي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20