تخلص من الحازوقة خلال الصيام فى 5 خطوات
تخلص من الحازوقة خلال الصيام فى 5 خطوات

السبت | 04/07/2015 - 01:13 مساءً

تخلص من “الحازوقة/الفواق/الزغطة” بخطوات بسيطة تجنبك الإحراج من صوتها المزعج خاصة فى الأماكن الرسمية والتى تزاول فيها العمل، بدون أن تلجأ لشرب الماء أو تناول العسل، هذه الطرق التقليدية التى نفعلها ولا يتوفر لنا القيام بها خلال الصيام فى نهار رمضان، لذلك نقدم لك 5 خطوات كل واحدة منها تعد طريقة للتخلص من الحازوقة او الزغطة أو الفواق وإذا لم تفلح أحدها فعليك اتباع الباقى.

 خطوات سهلة للتخلص من الحازوقة خلال الصيام

1- يكون السر وراء الحازوقة خلال الصيام بسبب خلو المعدة من الطعام فى المعتاد، لذلك يمكنك ببساطة أن تتوقف عن التنفس لبعض الثوان ثم المعاودة مرة أخرى لتتخلص منها.الزغطة فى رمضان

2- إذا لم يحدث ذلك فتابع من خلال هذه الخطوة التى تتمثل فى وضع الأصابع خلف الأذن على المنطقة اللينة والضغط عليها لمدة 30 ثانية.

3- هناك أيضا خطوة سهلة وبسيطة تخرج فيها لسانك قدر المستطاع ولا تستقل بها لأن لها فاعلية كبيرة، ولكن لا تفعلها أمام زملائك فى العمل لأن ذلك سيشكك فى قدراتك العقلية.

4- إذا كنت داخل منزلك حين تفاجئك الحازوقة، فعليك بوضع قطعة من الثلج على أسفل العنق من الجهة الخلفية لثوان قليلة.

5- أخيرا هناك طريقة الكيس الذى يكون ورقى متوسط الحجم ويتم وضعه على الفم والأنف ويُثبت بإحكام فى موضعه، وتبدأ بالتنفس لوقت من حوالى دقيقة إلى دقيقتين لزيادة كمية ثان أكسيد الكربون الذى يوجد فى الرئتين ومنها يتم علاج الزغطة.

الزغطة



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42