الوقوف فى أثناء العمل يعادل مخاطر التدخين
الوقوف فى أثناء العمل يعادل مخاطر التدخين

الأربعاء | 22/07/2015 - 12:49 مساءً

الوقوف فى أثناء العمل يعادل مخاطر التدخين

كشف عدد من العلماء فى سويسرا خلال دراسة تحدد الآثار السلبية لوضع جسم الشخص عند وجوده فى العمل، أن العمل فى أثناء الوقوف لا يقل خطرا عنالعمل فى أثناء الجلوس وقد أدهشت نتائج هذه الدراسة الباحثين جميعا.

عمل2

العمل وقوفا يهدد الصحة

بينت الدراسة أن وضع الجسم عند الوقوف فى أثناء العمل، لا تقل خطورة عن وضعه عند الجلوس فى العمل، وأكدت النتائج أن العمل وقوفا يهدد صحة الشخص ويسبب له الإصابة بمشاكل كبيرة فى القلب والأوعية الدموية ولا ينجو من الأمراض المزمنة التى تصيب العمود الفقرى، والآلام التى تصيب العضلات إصابة دائمة.

عمل واقف1

مشاكل العمل وقوفا

ويعانى من العمل وقوفا عدد من المهن مثل الجرسونات فى المطاعم والعاملين بها والباعة والذين يعملون فى الزراعة وغيرهم ويوجد 75% من الشباب فى العالم يعملون وقوفا.

وأكدت نتائج هذه الدراسة ما قام به عدد آخر من العلماء مدعما بنتائج دراسات سابقة فى هذا المجال أجراها العلماء فى عدد من الدول الأخرى.

ولا تقل مخاطر العمل المكتبى عند الجلوس الذى تعادل نتائجه الخطيرة التدخين، بل يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فمن يجلس من الأشخاص طوال اليوم معرض للإصابة بالأزمات القلبية كالمدخنون، وهذا ما أكده، أخصائيون فى أمراض القلب.

عمل واقف3



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20