أسباب ترهلات البطن وحلول لعلاجها
أسباب ترهلات البطن وحلول لعلاجها

الإثنين | 21/09/2015 - 10:02 صباحاً

تعاني الكثير من النساء من الترهلات في منطقة البطن حتي النحيفات منهن , ويتمنين لو يتخلصن من تلكِ الترهلات حتي يصبحن اكثر جمالاً ورشاقة.

ولأن فهم المشكلة يعد نصف حلها، فنقدم لكِ سيدتي في هذا المقال أسباب المشكلة وكيفية حلها وعلاجها :

- الاسباب التي تؤدي الي مشكلة ترهلات البطن:

الطعام الزائد:- تناولكِ لكمية من الطعام الزائدة عن إحتياجات جسمكِ، وبالتالى يجب عليكِ تناول الطعام بالقدر الذى يكفى لإشباعك فقط.

تناول المشروبات الباردة:

- تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعد الطعام مباشرة مما يصعب من عملية الهضم، وذلك لانه يؤدي الي تبريد الطعام , ومن ثم مكوثه فترة أطول في المعدة لإحتياج الجسم الي تسخينه أولا قبل هضمه، ولأن تناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.

حرمان الجسم من الطعام لفترة طويلة:

- حرمان الجسم او الإنتظار لفترة طويلة دون تناول الطعام فيقل معدل السكر بالجسم, فوجود السكر في الدم هو أحد المؤشرات الأساسية في الشعور بالشبع , وتكون نتيجة ذلك أن الانسان عندما يبدأ في تناول الوجبة يأكل كثيراً ولايشعر بالشبع , وذلك لان هضم الطعام يستغرق حوالي ساعتين قبل وصول السكر الى الدم وبالتالي الشعور بالشبع , ولهذا من الافضل ان تبدأى بتناول الحلوي في بداية الوجبة.

تناول الوجبات الدسمة:

- تناول الوجبات الدسمة لأنها تستغرق وقتاً أكبر في الهضم , وكلما زاد من وجود الأكل في المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط علي عضلات المعدة الخارجية، لهذا تفادى تناول الوجبات الدسمة والدهون المشبعة والوجبات المعلبة والجاهزة وغيرها .

تناول الطعام فى وقت متأخر وقبل النوم مباشرة:

- تناولكِ للوجبة الرئيسية متاخراً وقبل النوم بفترة قصيرة يؤدى لترهلات البطن, وذلك لقلة الحركة فيتجه الطعام الي التخزين اثناء النوم وتكون وقتها عضلاتك مرتخية, وبالتالي يكون ضغط الطعام علي عضلات المعدة اكبر ومقاومتة أقل، لهذا أضبطى مواعيد تناول طعامكِ على ان تكون الوجبة الأخيرة فى حوالى الساعة الثامنة مساءاً، لضمان صحة أفضل ورشاقة دائمة.

عدم الإنتظام على الرياضة:

- قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام، لهذا لا تتكاسلى عن ممارسة الرياضة يومياً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20