اليوم العالمي للقلب تحت شعار إيجاد البيئة الصحية للحفاظ على صحة القلب
اليوم العالمي للقلب تحت شعار إيجاد البيئة الصحية للحفاظ على صحة القلب

الأربعاء | 30/09/2015 - 10:30 صباحاً

بهدف دفع الناس لإتخاذ خيارات صحية في حياتهم اليومية و للتقليل من خطر تعرضهم لأمراض قلبية يحتفل العالم اليوم بـ "يوم القلب العالمي"، الذي يعد فرصة لنشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتحفيز الناس على الالتزام بنمط حياة صحي وسليم.

ويجري التركيز في اليوم العالمي للقلب هذا العام على خلق البيئات الصحية للقلب، وذلك من أجل كشف النقاب عن تأثير الوسط المحيط وتزايد تسببه بأمراض القلب، حيث تبين أن بالإمكان تدارك نسبة 80% من الوفيات المبكرة نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية،من خلال إتباع أسلوب حياة صحي و ممارسة التمارين البدنية وأحد هذه التمارين وأسهلها هو المشي يوميا بين 6 و 10 آلاف خطوة.

إذ يؤكد خبراء أمراض القلب والأوعية الدموية استنادا الى توصية منظمة الصحة العالمية أن المحافظة على مزاج حسن وقوة بدنية ونشاط ذهني تستوجب القيام بتمارين بدنية، وأحد هذه التمارين وأسهلها هو المشي يوميا

ويتوقع الخبراء ارتفاع عدد الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية الى 23 مليون وفاة بحلول عام 2030. لذلك ينصحون بممارسة الرياضة والامتناع عن العادات السيئة كالتدخين والمخدرات وتعاطي الكحول وتناول الأغذية الدهنية غير الصحية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:58
الظهر 12:44
العصر 04:25
المغرب 07:50
العشاء 09:30