بالفيديو ..الجزائر تمطر شباك تنزانيا بسباعية وتتقدم بالتصفيات المونديالية
بالفيديو ..الجزائر تمطر شباك تنزانيا بسباعية وتتقدم بالتصفيات المونديالية

الثلاثاء | 17/11/2015 - 11:40 مساءً

انتفض المنتخب الجزائري لكرة القدم، ودك شباك نظيره التنزاني بسباعية نظيفة الثلاثاء، بملعب مصطفى تشاكر لحساب الدور التمهيدي الثاني من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ليلة خضراء انقض فيها محاربو الصحراء على نجوم الطوائف، حيث عزفوا على أوتار مرمى الحارس التنزاني مصطفى سبع سنفونيات جميلة، بواسطة ياسين براهيمي ورياض محرز وكارل مجاني وفوزي غلام وإسلام سليماني على مرتين ليتأهلوا إلى الدور التصفوي الأخير.

الخضر دون مقدمات

أشبال المدرب الفرنسي كريستيان جوركيف دخلوا المواجهة دون مقدمات وافتتحوا باب التسجيل في الثانية الثلاثين عن طريق ياسين براهيمي وهو أسرع هدف في التصفيات، بعدها بـ 23 دقيقة غلام يضيف الهدف الثاني من مخالفة مباشرة.

ضغط أصحاب الأرض ظل متواصلا ليتمكن رياض محرز من تسجيل هدف جميل في الدقيقة 43 بعد تمريرة من غلام، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

الشهية لم تتوقف

في المرحلة الثانية وعلى الرغم من أن المعطيات كانت توحي بتأهل الخضر، إلا أن زملاء الحارس مبولحي واصلوا هوايتهم التهديفية وتمكنوا من الوصول إلى مرمى تنزانيا للمرة الرابعة بواسطة اللاعب السابق لشباب بلوزداد إسلام سليماني الذي انبرى ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 49.

ولم يتوقف محاربو الصحراء من شن حملاتهم الهجومية، حيث توغل كارل مجاني داخل منطقة العمليات ليحصل على ركلة جزاء سجلها المدافع غلام بنجاح في الدقيقة 59 معلنا عن الهدف الخامس، الذي تلاه السادس عن طريق مجاني برأسية محكمة في الدقيقة 73، وبعدها البديل رشيد غزال يرفع كرة فوق الجميع ناحية رأس سليماني الذي وضع الكرة في الشباك، وهو الهدف السابع لذي أنهى به مهرجان الأهداف.

جوركيف يكسب الثقة

وإذا الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري مهم للغاية وأهله إلى الدور التصفوي الأخير، فإن الرابح الأكبر هو المدرب الفرنسي كريستيان جوركيف الذي كسب ثقة رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري محمد روراوة وحتى الجماهير الجزائرية التي كانت تطالب برحيله، لاسيما أن منتخب المحاربين لم يسبق له أن فاز بهذه النتيجة لا في عهد سعدان ولا في عهد وحيد خاليلوزيتش.

 

 

 

المصدر : كووورة



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42