طقس فلسطين ينشر توقعاته المفصلة للأشهر الثلاثة القادمة - ثلوج وأمطار أعلى من معدلاتها بمشيئة الله
طقس فلسطين ينشر توقعاته المفصلة للأشهر الثلاثة القادمة - ثلوج وأمطار أعلى من معدلاتها بمشيئة الله

الخميس | 17/12/2015 - 08:14 مساءً

طقس فلسطين – داود الطروة – لا تزال التوقعات الإحصائية وفق المخرجات العددية الجديدة الصادرة يوم 15 ديسمبر 2015 كما كانت عليه منذ شهرين . ولم تتضمن إلا على تغيرات طفيفة من حيث الفترات الأكثر احتمالاً لتأثر البلاد بمنخفضات جوية أو تساقط الثلوج خلال الموسم الحالي، حيث تتوزع هذه الفترات ما بين أشهر كانون الثاني وشباط وآذار من العام 2016، وهو ما يشير إلى فرصة عالية لتساقط الثلوج لأكثر من مرة خلال هذا الموسم بمشيئة الله.

 

 

ووفق المخرجات الاحصائية العددية الجديدة فمن المتوقع أن تتأثر البلاد خلال شهر كانون الثاني/يناير  من العام 2016 بـ 4 فعاليات أساسية  تتوزع ما بين بدايته ومنتصفة ونهايته، كما ومن المتوقع تساقط الثلوج خلال منخفض جوي أو اثنين منها على المناطق الجبلية في فلسطين، وخاصة خلال الثلث الأول والثاني من الشهر القادم، حيث سيكون هذا الشهر بارداً وماطراً ومثلج أحياناً بحيث تتدنى درجات الحرارة خلاله عن معدلاتها وتكون كميات الامطار اعلى من معدلاتها بمشية الله.

 

ووفق نفس المخرجات الاحصائية فمن المتوقع أن تتأثر البلاد خلال شهر شباط/فبراير من العام 2016 بـ 3 فعاليات رئيسية أولها سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، ولكن النشاط الأكبر سيتركز خلال النصف الثاني من هذا الشهر، حيث من المتوقع ان تشهد البلاد العديد من الأيام الماطرة والباردة جدا كما ومن المتوقع  تساقط الثلوج من جديد فوق المناطق الجبلية في فلسطين خلال شهر شباط/فبراير، وخاصة  في الفترة الواقعة  ما بين 15 حتى 27 من شهر شباط/فبراير بمشيئة الله.

 

وصولا حتى شهر آذار/مارس من العام 2016، حيث من المتوقع أن يستمر النشاط القوي الذي سيبدأ مع النصف الثاني من شهر شباط/فبراير، وبالتالي المزيد من المنخفضات الجوية القوية ستؤثر على البلاد جالبة  الامطار والثلوج للمناطق الجبلية في فلسطين، حيث ترتفع احتمالية تساقط الثلوج من جديد خلال الثلث الأول من شهر آذار/مارس، وخاصة في الفترة الواقعة ما بين 3-3حتى 7-3 بمشيئة الله ، مع توقع تأثر البلاد خلال هذا الشهر بـ 3 فعاليات رئيسية.

 

وكملخص للموسم المطري 2015-2016 ، وفق التوقعات الاحصائية التي في العادة تكون دقيقة في الكثير من الفترات. فمن المتوقع أن تكون كميات الامطار اعلى من معدلاتها مع تساقط الثلوج لأكثر من مرة خلال هذا الموسم بمشيئة الله.

 

المخطط  التالي يوضح الفترات الأكثر احتمالية لأن تشهد فيها البلاد تساقطاً للأمطار والثلوج خلال الأشهر القادمة بمشيئة الله .
شاهدة الصورة مكبرة عبر فتحها في نافذة أخرى .


نسأل الله أن يعاملنا برحمته وأن يهَب لنا من معين فضله غيثا مباركا يغسل به الأرض والقلوب ويسقي به الأوطان ويكون لنا عوناً على الإيمان.

 

والله تعالى وحده أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:49
الظهر 11:52
العصر 03:07
المغرب 05:34
العشاء 06:56