جهاز جديد يدمر الأورام السرطانية الخطيرة باستخدام الكهرباء
جهاز جديد يدمر الأورام السرطانية الخطيرة باستخدام الكهرباء

الأربعاء | 30/12/2015 - 09:25 صباحاً

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة عن أحدث علاج للسرطان باستخدام الكهرباء، حيث قام فريق من العلماء الأمريكيين بجامعة كاليفورنيا بتطوير جهاز جديد يُصدر نبضات كهربية لتدمير الخلايا السرطانية وإحداث ثقوب دقيقة جداً في الأورام أصغر من سمك شعر الإنسان بمقدار 100 ألف مرة.

وأكد الباحثون أن هذه الثقوب تساهم في موت الخلايا السرطانية خلال ثوانٍ دون التأثير على الخلايا الصحية، وهو ما يعنى أن هذه التقنية العلاجية تتفوق على العلاج الكيماوي والذي يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية.

وأثبتت التجارب التي أجريت على الحيوانات أن 70% من الأورام السرطانية التي عولجت بالكهرباء قد انكمشت وانخفض حجمها، وذلك فيما يتعلق بسرطان البروستاتا والكلى والبنكرياس والكبد والرئة.

وكشفت مؤخراً إحدى التجارب الإكلينيكية الخاصة بالجهاز الجديد والتي أجريت على 60 سيدة صينية مصابة بسرطان الثدي أن هذا التكنولوجيا العلاجية تعتبر ثورة جديدة لعلاج الأورام الصلبة التي لا تنتشر عبر الجسم.

وأضاف الباحثون أن أحد أبرز الآثار الجانبية للعلاج بالكهرباء هو أن الثقوب التي يتم تكوينها قد لا يتم غلقها مرة أخرى بسبب زيادة مقدار الكهرباء، ولذا يجب تحديد الشحنة الكهربية بدقة شديدة.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Annals of Biomedical Engineering"، وكما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:02
الظهر 12:45
العصر 04:26
المغرب 07:49
العشاء 09:27