منخفض جوي جيد وأجواء ماطرة بوفرة فوق معظم المناطق بمشيئة الله
منخفض جوي جيد وأجواء ماطرة بوفرة فوق معظم المناطق بمشيئة الله

السبت | 06/02/2016 - 06:50 صباحاً

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد اليوم السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية يتمركز سطيحا خلال ساعات الصباح شمال غرب جزيرة قبرص، بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا بوجه عام. هذا وتسقط الامطار على المناطق الشمالية من البلاد، وتهب تدريجيا رياح قوية تصل بعض هباتها إلى 65كم/ساعة.

ويمتد تدريجيا خلال ساعات نهار هذا اليوم تساقط الامطار للمناطق الوسطى ولاحقا للمناطق الجنوبية من البلاد، وخاصة خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء، وقد تترافق بزخات من البرد احيانا.وتكون الاجواء مغبرة في النقب، وتكون الرياح يوم السبت جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

 

وفي يوم غد الأحد تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المرافقة له، ويطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا وغائما، وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة احيانا ومصحوبة بزخات البرد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

وفي يوم الإثنين يكون الطقس غالبا غائم، وباردا بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الامطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

وفي يوم الثلاثاء ترتفع درجات الحرارة مع بقاء الطقس باردا نسبيا بوجه عام.

 

يحذر  موقع طقس فلسطين

1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض

2- خطر شدة سرعة الرياح

3- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة احتمال تساقط زخات من البرد احيانا

4- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفة

 

والله تعالى اعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 11:47
العصر 03:14
المغرب 05:50
العشاء 07:12