النشرة الجوية الشهرية لشهر شباط/فبراير 2016
النشرة الجوية الشهرية لشهر شباط/فبراير 2016

الجمعة | 05/02/2016 - 11:06 صباحاً

1 شباط/فبراير حتى 10شباط/فبراير


درجة الثقة بالتوقعات الخاصة بهذه الفترة عالية.

سادت اجواء مستقرة خلال النصف الأول من هذه الفترة ، بحيث ارتفعت درجات الحرارة فوق معدلاتها العامة بشكل واضح، ومع النصف الثاني من هذه الفترة وتحديدا من يوم 6 شباط/فبراير تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويستمر تأثيره يوم 7 شباط/فبراير، وعلى بعض المناطق يوم 8 شباط/فبراير ثم تستقر الاجواء بعد ذلك مع بقائها باردة نسبيا بوجه عام.

 

الفترة 11شباط/فبراير حتى 20شباط/فبراير


درجة الثقة بالتوقعات الخاصة بهذه الفترة عاليا نسبيا.

تكون الاجواء مستقرة وباردة نسبيا خلال اليوم الأول وهو 11شباط/فبراير  على أن تتأثر البلاد يوم 12 شباط/فبراير بأمتداد لمنخفض جوي ، بحيث تنخفض درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار على اجزاء مختلفة من البلاد، وتستمر فرصة تساقط امطار على بعض المناطق يوم 13شباط/فبراير.ثم تستقر الاجواء مؤقتا  ولفترة قصيرة بعد ذلك مع بقائها باردة نسبيا بوجه عام. ومع بداية النصف الثاني من هذه الفترة وتحديدا يومي 15 و16 شباط/فبراير  تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود الهطولات للمناطق الفلسطينية. كما وتتأثر البلاد بمنخض  جوي جديد مع نهاية هذه الفترة وتحديدا بعد 18شباط/فبراير.

 

 

الفترة  21 شباط/فبراير حتى 29 شباط/فبراير

درجة الثقة بالتوقعات الخاصة بهذه الفترة متوسطة


تبقى البلاد خلال اليوم الأول من هذه الفترة تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المرافقة له. ثم تستقر الأجواء مؤقتا بعد ذلك مع بقائها باردة بوجه عام. وومن بعد 25 شباط/فبراير تزداد الفرصة لتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة وتعود الهطولات من جديد للمناطق الفلسطينية.


يتوقع أن تكون كميات الامطار خلال شهر شباط/فبراير الجاري أعلى من معدلاتها. كما من المتوقع ان تكون درجات الحرارة دون معدلاتها بقليل.كما ولا يستبعد تساقط الثلوج فوق الجبال الفلسطينية.

 

والله تعالى اعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 11:47
العصر 03:14
المغرب 05:50
العشاء 07:12