بالصور والفيديو....كوبي لديه 24 إصبع ويتسلق الأشجار لكسب لقمة العيش
بالصور والفيديو....كوبي لديه 24 إصبع ويتسلق الأشجار لكسب لقمة العيش

الخميس | 20/09/2012 - 12:21 مساءً

طقس فلسطين-الكوبي هرنانديز جاريتو، والبالغ من العمر 37 عاماً، يطلق عليه لقب "24"، والسبب في ذلك هو أنه يملك 6 أصابع كاملة الشكل في كل من يديه و6 أصابع أيضا خالية من أي عيب في كل قدم.

هرناندز فخور بأصابعه الـ24، ويقول إنها نعمة من الله، فهي تميزه عن بقية الناس وتساعده في كسب لقمة عيشه.

حيث تساعده في تسلق أشجار نخيل جوز الهند لقطف ثمارها، وفي التقاط الصور مع السياح، فيذكر أن أحد السائحين دفع مبلغ عشرة دولارات مقابل صورة معه، وهي ثروة بالنسبة لسكان مدينة BARACOA شرق كوبا، التي لا يتجاوز متوسط دخل أفرادها الـ20 دولاراً شهرياً.

يطلق على حالة هرناندز اسم "polydactyly" أي تعدد الأصابع، وحسب "الأنباء" هي حالة منتشرة، ولكن النادر في الأمر هو أن تكون هذه الأصابع الزائدة بمثل هذا الكمال، بحيث لا يمكن تمييزها عن الأصابع العادية.

يذكر هرناندز أنه عندما كان صغيراً، قام بزيارة أحد أطباء العظام المشهورين وقد أخبره أن طيلة سنوات عمله لم ير حالة من تعدد الأصابع بمثل هذا الشكل من الكمال.

كما طلبت منه المعلمة أن يحسب 5+5 مستخدماً أصابع يديه فكان الجواب 12، يقول هرناندز إن المعلمة صدمت لذلك، ولكنها الإجابة الصحيحية بالنسبة لحالته.

ويضيف طيلة فترة حياته لم يتعرض لأي أنواع التمييز بسبب أصابعه الزائدة، بل على العكس، فهو رجل محبوب ويملك العديد من الأصدقاء، وهو يتمنى أن يرى الأطفال بمثل حالته سعداء وألا يشعروا أنهم مختلفون عن غيرهم فهو شيء طبيعي.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19