لمن يسافر بإستمرار... ما هي المقاعد الأكثر أمناً في الطائرة؟

الأحد | 23/09/2012 - 11:26 صباحاً

في أخبار مزعجة للمسافرين في الدرجة الأولى أثبتت الإختبارات أن المقاعد الخلفية في الطائرات أكثر امنًا في حالة الحوادث ففي تجربة غير عادية تم إجرائها على طائرة بوينج 727 ذات 170 مقعد تم إسقاطها في تجربة محسوبة في صحراء سوناران في المكسيك بقيادة الطيار جيمس سلوكام الذي قفز بالمظلات قبل الأرض ب 2500 قدم من الأرض.

 
The Boeing 727 passenger jet makes a deliberate crash-landing

بعد أن اصطدمت الطائرة بالأرض تأثرت أنف الأول بالصدمة ولكن نجت الدمية من التحطم ولكن الثاني كان يعاني من جروح خطيرة في الرأس أما الأخير فتهشم تمامًا.

 تكلفت هذه التجربة مليون جنيه استرليني وسوف تتم إذاعته بعد 4 أشهر وتهدف إلى المحاولة لتقليل عدد ضحايا حوادث الطائرات عن طريق السماح للعلماء بدراسة الحوادث بواقعية وتأثيرها على البشر في مختلف الأماكن في الطائرة  . 

وبعد هذه التجربة توقع الخبراء أن 78% من المسافرين يمكن أن ينجون مع وجود بعض الإصابات ولكن المسافرين في الدرجة الأولى جميعهم سوف يموتون في الحادث بسبب إنقسام الطائرة من الأمام كما أن الجالسين في المقاعد الخلفية لهم الفرصة الأكبر في النجاة طبعًا بعد قضاء الله 


The Boeing 727 hurtles towards the remote Mexican desert as part of a scientific experiment

على متن الطائرة تم 3 إختبارات على دمى تم تصميمها لتتحرك كالبشر عند الإصطدام وقد تم ترتيبهم في 3 مواضع مختلفة واحد في المنطقة الكلاسيكية ويضع حزام الامان وآخر ليس في نفس المكان ولكن يضع حزام الأمان والأخير ليس في نفس المكان ولا يضع حزام الأمان 
One of the crash test dummies in a brace positionالمصدر: ديلي ميل البريطانية

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20