هل مهنتك تؤذي قلبك وتسبب السمنة؟ إليك 6 مهن تفعل ذلك
هل مهنتك تؤذي قلبك وتسبب السمنة؟ إليك 6 مهن تفعل ذلك

الأحد | 03/04/2016 - 10:37 صباحاً

عادة ما يرتبط حب الطعام وأسلوب الحياة الكسول بأمراض القلب والسمنة الزائدة، ولكن الآن قد يكون هناك سبب آخر وراء أسلوب الحياة غير الصحي في حياتك، أي وظيفتك!

ووجد علماء من جمعية القلب الأمريكية أن أصحاب بعض المهن يميلون إلى اكتساب عادات غير صحية بالمقارنة مع غيرهم.

وقام الباحثون بالاطلاع على سبع عادات صحية لخمسة آلاف و566 شخصاً فوق سن الـ45 عاماً، من الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية. وتضمنت هذه العادات ضغط الدم، والسكر في الدم، والكوليسترول، ومستويات اللياقة البدنية، والنظام الغذائي، والتدخين، والبدانة.

وإليكم أكثر المهن التي تؤثر على الصحة الجسدية:

سائقو النقلتبيّن الأبحاث أن سائقي شاحنات النقل يدخنون أكثر من الأشخاص الذين يمتهنون أعمالاً أخرى، إذ أن أكثر من ربع سائقي الشاحنات المدخنين يعانون من مشاكل صحية في القلب.

 

المسؤولون في المبيعات

أوضحت الدراسات أن 28 بالمائة من مسؤولي المبيعات يتبعون نظام غذائياً سيئاً، وعادات أكل غير صحية، بينما يعاني 69 بالمائة من مسؤولي المبيعات من نسبة كولسترول عالية.

 

الموظفون في الدعم الإداري

غالبية الموظفين في الدعم الإداري يواجهون مشاكل لياقة بدنية، إذ أنهم لا يمارسوا نشاطات بدنية كافية. ويشير الباحثون إلى أن التحرك لمدة 5 دقائق كل ساعة قد يساعد في زيادة نشاط الجسم.

 

العاملون في المطاعمعمال المطاعم يواجهون مشاكل كبيرة في تناول الطعام الصحي والمحافظة على تناول الغذاء المفيد، إذ أظهرت الدراسة أن 79 بالمائة منهم يتناولون وجبات سيئة وخالية من العناصر المغذية.

رجال الإطفاءبالإضافة إلى زيادة الوزن بين رجال الإطفاء، يعاني 77 بالمائة من رجال الإطفاء من الكولسترول العالي و35 بالمائة من ضغط الدم المرتفع.

 

رجال الشرطةرغم أن إدارة الشرطة تضع معايير لياقة بدنية معينة، إلا أن الدراسة أظهرت أن 90 بالمائة من أفراد شرطة الذين شاركوا في الدراسة يعانون من السمنة وزيادة الوزن.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20