الكشف عن فقدان الجندي الإسرائيلي شون موندشاين بمعارك الشجاعية
الكشف عن فقدان الجندي الإسرائيلي شون موندشاين بمعارك الشجاعية

الأربعاء | 11/05/2016 - 11:02 مساءً

طالبت والدة أحد جنود لواء جولاني والذين قضوا بتفجير ناقلة جند بالشجاعية شرق غزة خلال حرب 2014 بمصارحة عائلاتهم بالأمر في إطار تعقيبها على تسريبات مسودة "مراقب الدولة".

واتهمت نينات موندشاين والدة الجندي القتيل "شون موندشاين" الجيش بالتقصير في حماية ابنها خلال الحرب عبر إدخاله لمعقل حركة حماس الأكبر في غزة في "الشجاعية" عبر ما أسمتها بالخردة، قائلة إن الناقلة التي أصيبت بصاروخ حماس لا تصلح لتلك المعارك.

ودعت إلى ضرورة كشف تقرير التحقيق في الحرب والذي أعده "مراقب الدولة" "يوسف شابيرا" وأن أكثر ما يقلقها هو إهمال الجيش بحق جنوده خلال تلك الحرب.

وقالت إنها كانت على ثقة بتشكيل لجنة تحقيق في الحرب، وذلك على ضوء ما جرى فيها من أخطاء وبخاصة معركة الشجاعية.
وأضافت: "لن يعيد التقرير ولدي، ولكنني أرغب بمعرفة حقيقة ما حصل معه وأتمنى أنه كتب عن ناقلة الجند تلك في تقريره".
وتحدثت عن سلسلة من الأعطال تعرضت لها ناقلة الجند القديمة من طراز M-113 قائلة: "سلموهم الناقلة ظهر الجمعة وتسببت الناقلة بحادث في الطريق، وصباح السبت أصابها عُطب ومساء ذات اليوم أصيبت بخلل آخر، والناقلة تعطلت في قلب الشجاعية وتحولت الى هدف ثابت وسهل".

ووجهت حديثها للجيش قائلة: "أدخلوهم للشجاعية معقل المقاومة مع ناقلة مهلهلة كالخردة، وأيضاً أورون شاؤول لم يعد من ذلك الاشتباك، ونحن كعائلات لم نتلق إجابات حول ما جرى، والحكومة تعرف أن هذا بمثابة الجرح المفتوح ولا يرغبون بمسه".


المصدر:  صفا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20