بالفيديو ...البرتغال تلدغ كرواتيا بهدف قاتل في الوقت القاتل وتتأهل لدور الثمانية
بالفيديو ...البرتغال تلدغ كرواتيا بهدف قاتل في الوقت القاتل وتتأهل لدور الثمانية

الأحد | 26/06/2016 - 12:49 صباحاً

انتزع منتخب البرتغال فوزًا ثمينًا للغاية على نظيره الكرواتي بهدف دون رد في لقاء ماراثوني امتد 120 دقيقة، جمع الفريقين مساء اليوم السبت ضمن منافسات دور الثمانية لكأس أمم أوروبا "يورو 2016".

سجل هدف اللقاء الوحيد ريكاردو كواريزما في الدقيقة 117، ليتأهل البرتغال لدور الثمانية لملاقاة بولندا الذي أزاح سويسرا بركلات الترجيح في افتتاح منافسات دور ال16، بينما ودع منتخب كرواتيا "الحصان الأسود" للبطولة بسيناريو درامي.

خاض مدربا المنتخبين اللقاء بأسلوب مختلف، فالكرواتي أنتي ساسيتش اعتمد على خطة 4-2-3-1، أما فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال اعتمد على طريقة 4-4-2، حيث لجأ لدفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً الثلاثي جواو ماريو وناني وكريستيانو رونالدو.

ولكن المنتخب الكرواتي كان له التفوق في الاستحواذ بفضل تماسك رباعي الوسط راكيتيتش ومودريتش وبيرزيتش وبوروزفيتش وميلان بادلي، ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى الحارس البرتغالي روي باتريسيو، باستثناء تسديدة لإيفان بيرزيتش في الشباك من الخارج.

خط الوسط البرتغالي كان مميزًا للغاية، بفضل نشاط الثلاثي أدريان سيلفا وأندري جوميز وويليام كارفاليو، وجاءت الخطورة الوحيدة للبرتغال على المرمى بضربة رأس للمدافع بيبي فوق العارضة، الذي نجح أيضًا بصحبة جوزيه فونتي في إبطال مفعول رأس الحربة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

واصل المنتخب الكرواتي سيطرته مع بداية الشوط الثاني، ليتحرك المدير الفني البرتغالي بتبديل مبكر بعد خمس دقائق لتنشيط الصفوف بإشراك لاعب الوسط الواعد ريناتو سانشيز مكان أندري جوميز.

اقترب منتخب كرواتيا أكثر من المرمى، بتسديدة لبيرزوفيتش فوق العارضة، وضربة رأس خطيرة لدوماجوي فيدا فوق العارضة، ورد ريناتو سانشيز بتسديدة بجوار القائم، بينما كاد إيفان سترنيتش أن يتسبب في ركلة جزاء بعدما ركل ناني بالخطأ بدلاً من تشتيت الكرة، إلا أن الحكم قرر استكمال اللعب في قرار مثير للجدل.

غلب على أداء الفريقين الحذر التكتيكي، وفي الدقائق الأخيرة، رمى مدرب كرواتيا بأول ورقة من البدلاء، بإشراك نيكولا كالينيتش مكان ماندزوكيتش، ورد عليه فرناندو سانتوس بإشراك ريكاردو كواريزما مكان جواو ماريو لتنشيط الصفوف بعد امتداد اللقاء  للوقت الإضافي.

آخر 30 دقيقة كانت عامرة بالإثارة، المنتخب الكرواتي ضغط بكل قوة لحسم اللقاء قبل ركلات الحظ، وأضاع فرصتين خطيرتين برأسية فيدا فوق العارضة، ثم تصدى القائم الأيمن لضربة رأس لإيفان برزيتش، لترتد نفس الهجمة بتمريرات سريعة بين ريناتو سانشيز إلى ناني الذي لعب مررها بذكاء شديد لكريستيانو رونالدو ليسدد في جسد الحارس دانييل سوباسيتش، لترتد إلى كواريزما الذي وضعها سهلة برأسه في الشباك الخالية.

الهدف البرتغالي جاء في وقت قاتل قبل النهاية بثلاث دقائق، غير قابل للتعويض، إلا أن المنتخب الكرواتي واصل الضغط سعيًا للتعادل، وكاد فيدا أن يحقق المفاجأة، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي اللقاء بفوز وتأهل ثمين للغاية للبرتغال الذي أدى مباراة تكتيكية مميزة للغاية.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19