الاحتلال يقتحم الأقصى ويغلق المصلى القبلي بالسلاسل
الاحتلال يقتحم الأقصى ويغلق المصلى القبلي بالسلاسل

الإثنين | 27/06/2016 - 10:15 صباحاً

قتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وأغلقت أبواب المصلي القبلي بالسلاسل الحديدية.

ولليوم الثاني على التوالي، فتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة، ونشرت قواتها الخاصة في باحات الأقصى، وسمحت لمجموعات المستوطنين المتطرفين باقتحامه.

ونقضت شرطة الاحتلال لليوم الثاني الاتفاق المبرم مع دائرة الأوقاف الإسلامية، والقاضي بإغلاق باب المغاربة وعدم السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى طيلة أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأفاد أحد العاملين في مركز شؤون القدس والأقصى أن قوات إسرائيلية خاصة مدججة بالسلاح اقتحمت المسجد الأقصى، وفاجأت المصلين والمعتكفين بفتح باب المغاربة، وانتشار عناصرها في ساحاته.

وأوضح أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين، وحاصرتهم ومنعت تنقلهم في ساحات الأقصى، فيما أغلقت أبواب المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية رغم تواجد العديد من المعتكفين والمصلين في داخله.

وأضاف أن مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، مبينًا أن حالة من الغضب والتوتر الشديد تسود المسجد، في أعقاب اقتحام الاحتلال والمستوطنين له.

وتشهد ساحات الأقصى منذ ساعات الصباح تواجدًا ملحوظا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين انتشروا في رحابه لقراءة القرآن الكريم، وتعلم دروس العلم الشرعي.

وفي سياق متصل، منعت قوات الاحتلال فجر اليوم إدخال وجبات السحور للمعتكفين في المسجد الأقصى.

وكان عدد من المصلين وأحد حراس المسجد الأقصى أصيبوا صباح الأحد إثر اقتحام قوات إسرائيلية خاصة باحات المسجد، والاعتداء على المصلين بالقوة، وإطلاق القنابل الصوتية الحارقة باتجاههم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44