7 أسباب للسياحة في البوسنة والهرسك
7 أسباب للسياحة في البوسنة والهرسك

الأربعاء | 20/07/2016 - 09:09 صباحاً

في الوقت الذي تغصّ فيه الجارة كرواتيا بالسياح صيفاً، من النادر أن يقوم أحد بزيارة البوسنة والهرسك، فالكثير يعلمون بالصراع العسكري الذي حدث في التسعينات، وبات يختصر هذه المنطقة ربما لسنوات قادمة. فمن السهل ان تدمّر الحروب اجمل الذكريات، وأنصع الصور في مكان ما، تلك الحرب المقيتة أصبحت من الماضي تماماً، لم يبق منها الا ذكرى أليمة يستذكرها سكان المكان، وللأسف عدد قليل من السياح يعلم أنها من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، ومؤخراً ازداد عدد السياح الخليجيين المتجهين إلى هذه البقعة الخلابة للأسباب الآتية:

سراييفو المدمرة.. الأجمل اليوم: رغم تدمير 75% منها خلال حروب التصفية العرقية، فإنها عادت أجمل مدن شرق أوروبا، تعطيك شعوراً بأنك في اسطنبول أحياناً وفيينا في أحيان أخرى.

الجبال الخلابة .. تسحر الألباب: من غير الممكن السفر خلال هذا البلد الرائع، دون الوقوع في حب الجبال الصخرية المتقطعة بالأنهار الزرقاء الصافية، وشلالات المياه العذبة.

البلدات التاريخية .. الإنسان البكر: من السهل قضاء أيام أو أسابيع في سراييفو، و لكن من الأجمل الخروج إلى القرى المحيطة كبلدة "موستار"، ببنائها العثماني التقليدي وجسرها القديم، أو يايسي قرب كرواتيا بقلعتها وشلالاتها الرائعة .

الشعب المضياف .. بين أهلك: ورغم بقاء ذكريات الحرب الأليمة في الذاكرة، فإن البوسنيين مضيافون وكريمون؛ ومن التجارب الجميلة أن تقضي إجازتك ضيفاً مع عائلة بوسنية .

القهوة البوسنية .. مزاج وانشراح: هي حجر الأساس في العلاقات الاجتماعية البوسنية، و الانطباع الأوليّ أنها مماثلة للقهوة التركية، لكن البوسنيين يؤكدون اختلافها كلياً عن القهوة التركية، ورغم تشابه الإعداد والتحضير والجوّ العام التركي للقهوة، فإنها تقدم مع روح غربية، عبر تقديم الحلويات والمعجنات الغربية الصنع.

اقتصادية للغاية .. سياحة وتوفير: يمكن اعتبار سراييفو أرخص عاصمة في أوروبا،  حيث وجبة الطعام لا تتعدى 3 دولارات، وعند مقارنة البوسنة بجارتها كرواتيا، سنجد فرقاً شاسعاً في الأسعار.

مكان رائع للتسوق .. أجمل التذكارات:  حيث يمكن شراء أفضل التحف المعدنية اليدوية الصنع بأرخص الأسعار .

المطبخ البوسني .. للطعم عنوان: مزيج رائع للمطبخ العثماني والبلقاني، وأغلب الطعام حلال للغالبية المسلمة في البوسنة.

 

المصدر: "الرجل" 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19