قلم يوقفك عن العمل والدراسة عندما تتعب !
قلم يوقفك عن العمل والدراسة عندما تتعب !

الأحد | 14/10/2012 - 08:46 صباحاً

 ينهمك كثيرون منا في أعمالهم المكتبية دون أن يدركوا ارتفاع جهدهم العصبي الذي يمكن أن يودي بحياتهم في حالة ارتفاع ضغط الدم الزائد. إليك الحل الفريد لتلك المشكلة، قلم Anti-Stress Pen.

ابتكر الطالب ميغويل برونز ألونسو من جامعة دلفت الهولندية للتكنولوجيا، قلماً جديداً يقيس معدل الإجهاد في جسم مستخدمه، وينبهه بضرورة التوقف عن العمل عند ارتفاع نسبة الإجهاد والضغط الزائد.

ويعمل القلم الجديد عن طريق أجهزة استشعار تدرس حركة الأعصاب، حيث يقوم عند استخدامه في الكتابة بقياس معدل ضربات القلب، ليشير لمستخدمه بالتوقف عن العمل عند زيادة الإجهاد، وهو ما يساعد في الحد من الإجهاد الذهني عن طريق خفض ارتفاع معدل ضربات القلب.

وقد أجرى الباحث تجارب مع القلم على مجموعة من البشر دون إبلاغهم، حيث استخدم هؤلاء القلم في الكتابة لفترة طويلة، وقام بعدها بقياس معدل ضربات القلب، ووجد أن القلم قام بخفض معدل ضربات القلب بنسبة 5%، وخفض مستويات التوتر، مقارنة بأولئك الذين لم يحصلوا على هذا القلم.

ويتميز Anti-Stress Pen بأنه يعمل على الحد من الإجهاد على المدى القصير، ليتدخل مباشرة بتعديل هذا السلوك، بدلاً من تحذير المستخدم حول مستويات التوتر لديهم.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39