دراسة تربط بين تناول الكرز وانخفاض خطر الاصابة بنوبات نقرس
دراسة تربط بين تناول الكرز وانخفاض خطر الاصابة بنوبات نقرس

الإثنين | 15/10/2012 - 08:50 صباحاً

ربطت دراسة امريكية للاشخاص المصابين بالنقرس بين تناولهم الكرز وانخفاض خطر اصابتهم بنوبة نقرس بما يتراوح بين 35 و75 في المئة.

وقال يويتشينغ تشانغ وهو استاذ في كلية الطب بجامعة بوسطن ان الاطباء ذكروا انه تم توصية بعض المرضى بتناول الكرز لمنع الاصابة بنوبات نقرس ولكن لم يتم دراسة هذه الصلة الا مرات قليلة من قبل.

وقال تشانغ وزملاؤه في دورية التهاب المفاصل والروماتيزم ان "هذه النتائج تشير الى ان تناول الكرز مرتبط بتراجع خطر الاصابة بنوبات نقرس."

ولكن تشانغ حذر من ان هذه الدراسة لا تثبت ان الكرز وحده يمكن ان يمنع نوبات النقرس وانه يجب على المرضى الالتزام بعلاجهم الحالي من النقرس.

وقال "يمكنهم تناول الكرز ولكن يجب عليهم عدم التخلي عن علاجهم الطبي على الاطلاق."

وينشأ النقرس من تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل. وينتج الجسم حمض اليوريك عندما يدمر البورينات وهي مواد توجد بشكل طبيعي في الجسم ولكن توجد ايضا فى اغذية معينة مثل اللحوم العضوية والانشوجة وعش الغراب او المشروم وبعض الاغذية البحرية.

وقال الان جيلبر الذي شارك في كتابة مقال صاحب هذه الدراسة ان الباحثين يقولون انه توجد بضعة اسباب محتملة لمقاومة الكرز نوبات النقرس احداها هي ان فيتامين سي الموجود في الكرز يمكن ان يؤثر على كمية حمض البوريك في دم الانسان.

وقال تشانغ انه مازالت توجد اسئلة كثيرة ولابد من القيام بمزيد من الدراسات

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39