جامعة بيرزيت مغلقة نقابيًا وطلابيًا
جامعة بيرزيت مغلقة نقابيًا وطلابيًا

السبت | 27/08/2016 - 04:15 مساءً

حسين ابو عواد-

أعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت، الإضراب المفتوح وأغلق أبواب الجامعة، وذلك احتجاجا على سياسة الإدارة في رفع الاقساط الدراسية، كما تزامن ذلك مع الخطوات التصعيدية التي اعلنت عنها نقابة العاملين في الجامعة بالاضراب اليوم، احتجاجا على عدم تجاوب الأخيرة مع مطالب النقابة المتعلقة برفع علاوة غلاء المعيشة.

وقال رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت أحمد العايش، إن الاضراب جاء بعد سلسلة خطوات احتجاجية قامت بها الاطر الطلابية في الجماعة لإسقاط قرار رفع الأقساط ولكن ادراة الجماعة لم تستجيب لتلك الخطوات واستمرت في تعنتها بخصوص رفع اقساط الطلبة الجدد اربعة دنانير والطلبة القدامى دينارين عن الساعة الدراسية الواحدة.

واضاف : "ان مجلس الطلبة مستمر في اضرابه حتى تتراجع  الجامعة عن قرارها المجحف بحق الطلبة"، مشيرا الى انه حتى اللحظة لا يوجد اي بوادر حقيقية من قبل ادارة الجامعة لحل الازمة.

من جانبه قال د. محمد الاحمد عميد شؤون الطلبة، ومستشار رئيس الجامعة للاتصال والعلاقات العامة والاعلام، إن رفع الاقساط جاء بسبب ما تواجهه الجامعة من عجز مالي كبير وصل هذا العام لمرحلة لا يمكن تحمله، نتيجة لارتفاع فاتورة الرواتب وعدم  دفع الحكومة للمستحقات المالية المترتبة عليها للجامعات.

واضاف، ان من حق مجلس الطلبة ان يقوم بخطوات احتجاجية داخل الجامعة ولكن اغلاقها يعتبر امرا مرفوضا جملة وتفصيلا، مشيرا الى ان ادارة الجامعة لم تغلق باب الحوار وان حل الازمة بيد الحكومة من خلال دفع المستحقات المالية المترتبة عليها.

 

المصدر: راية اف ام



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19