هل سمعت من قبل عن جزيرة اللفت؟ هل تعرف لماذا سميت هكذا؟
هل سمعت من قبل عن جزيرة اللفت؟ هل تعرف لماذا سميت هكذا؟

الأحد | 28/08/2016 - 09:13 صباحاً
 
Lars Jensen
Turnip Rock أو جزيرة اللفت تكوين صخري يقع وسط بحيرة هرون التي تتطل على ولاية ميتسجان الأميركية، وعلى الرغم من أنها تحمل ذلك الاسم (اللفت) إلا أنه لا ينمو على ظهرها على الإطلاق.
آلاف السنين من تأثير تلاطم أمواج البحيرة وعوامل التعرية هو ما سبب هذا التكوين الصخري البديع، والذي يعد معلماً سياحياً رائعاً.

 

الأشجار الفارهة على الجزيرة
Lars Jensen
عشرات الأشجار وبعض النباتات تنمو على هذه الجزيرة الصخرية في ظاهرة غريبة محيرة للعلماء، فلا أحد يعرف كيف تصل إليها المياه العذبة في فترات الجفاف في الصيف شديد الحرارة.

 

الجزيرة في الشتاء
Lars Jensen
أما في الشتاء فيتجمد سطح بحيرة هرون بهذا الشكل البديع، ويكسو الجليد سطح الجزيرة الصخري بدلاً من النسور التي تسكنها في الصيف.
 

 

الجزيرة في الصيف
Lars Jensen
سميت الجزيرة بهذا الاسم لأنها تشبه ثمرة نبات اللفت بتكوينها الصخري العجيب وتلك الأشجار التي تنمو عليها، ويصل ارتفاعها إلى 20 قدماً، فمن بعيد تبدو كثمرة لنبات اللفت تقف وحيدة في ماء البحيرة، على بعد أقل من ميلين شمال شرق ميناء أوستن.

 

القوارب وسيلة الوصول إلى الجزيرة
Flickr / Derek A Young
تعد قوارب الكاياك الصغيرة الوسيلة المثلى للوصول إلى الجزيرة، ويوجد أماكن لتأجير هذه القوارب مع الخرائط الإرشادية للقيام بمغامرة آمنة، المنطقة حول الجزيرة ضحلة نسبياً، فتسمح للزائرين ترك قواربهم والوقوف على الصخور لالتقاط الصور أسفل الجزيرة ولكن يجب الحذر واستخدام أحذية خاصة لأن الصخور مزلقة للغاية.
هذه واحدة من أغرب جزر العالم، ولكن ليست الوحيدة بالطبع

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20