توقعات: كميات الأمطار بالشهرين القادمين ستكون الأدنى منذ ثلاثة عقود
توقعات: كميات الأمطار بالشهرين القادمين ستكون الأدنى منذ ثلاثة عقود

الثلاثاء | 09/11/2010 - 03:25 مساءً

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الإسرائيلية  أن تكون كميات الأمطار في شهري كانون الاول وكانون الثاني القادمين اقل بكثير مما كان متوقعآ معتبرة فصل الشتاء لهذا العام جافا ، حيث ستكون كمية الأمطار هي  الأقل منذ عام 1980.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة هأرتس الاسرائيلية امس فان هذه المعطيات في حال صدقت فإنها ستضرب بشكل كبير آمال  إسرائيل بتحسين وضع المخزون المائي الإسرائيلي التناقص شيئا فشيئا منذ عشرات السنوات، الأمر الذي سيؤدي إلى مشاكل هائلة للزراعة ومياه الشرب والقطاعات التطويرية الأخرى خاصة في موسم الصيف القادم.

وأشار الموقع أن دائرة الأرصاد الجوية تعتمد على أن المعدل الطبيعي لشهري كانون الأول وكانون ثاني يصل إلى 300 مليمتر، وفي بعض السنوات كانت هذه الكمية تنقص بقليل عن هذا الحد، ولكن التقديرات للموسم المطري الحالي وخاصة خلال الشهرين القادمين ستكون أقل بكثير من هذا الحد.

واشارت هآرتس الى توقعات الارصاد الجوية الاسرائيلية لمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط أن يكون الشتاء القادم اقل من المعدلات السنوية الطبيعية بشكل عام.

يشلر أن منطقة شرق حوض البحر الابيض المتوسط وخاصة سوريا والاردن والعراق واسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة تشهد خلال السنوات الماضية نقصا دائما في كميات الامطار المسجلة ، الامر الذي يشكل ازمة حقيقية في ظل قلة الموارد المائية الطبيعية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:59
الظهر 11:30
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:01