سجن سبعة علماء طليان لتقديمهم تطمينات كاذبة من مخاطر زلزال
سجن سبعة علماء طليان لتقديمهم تطمينات كاذبة من مخاطر زلزال

الإثنين | 22/10/2012 - 08:26 صباحاً

 قضت محكمة ايطالية بمعاقبة سبعة علماء خبراء في الزلازل بالسجن بتهم تتعلق بالتقصير في تحذير سكان مدينة لاكويلا باقليم أبروتسو من مخاطر الزلزال الهائل الذي دمر المدينة والمنطقة المحيطة شرقي ووسط ايطاليا في مطلع أبريل 2009.

وأصدرت محكمة الجنايات من الدرجة الأولى في مدينة لاكويلا مساء اليوم حكما بمعاقبة جميع أعضاء لجنة (المخاطر الكبيرة) التابعة لرئاسة الوزراء بالسجن لمدة ست سنوات وهي عقوبة تزيد سنتين عما طالب به ممثل الادعاء في القضية التي شغلت الرأي العام الايطالي.

ودان القاضي بعد 30 جلسة استغرقتها المحكمة المتهمين السبعة وبينهم رئيس اللجنة الفنية العليا بالنيابة ورئيس المعهد القومي للجيولوجيا الفيزيقية وعلوم البراكين ومدير المركز الوطني للزلازل ومدير مكتب المخاطر الزلزالية في هيئة الحماية المدنية وأعضاء من أساتذة الجامعات بتهم القتل الخطأ واحداث كارثة وأضرار مادية.

كما دانت المحكمة أعضاء اللجنة الفنية الاستشارية وقضت بفصلهم من وظائفهم العامة لفشلهم باجراء تحليل سطحي للمؤشرات التي سبقت الزلزال المدمر ليلة السادس من أبريل ولتقديمهم تطمينات كاذبة للمواطنيين مما تسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا.

واودى زلزال بلغت قوته 3ر6 درجة وفق مقياس ريختر بلغت أصداؤها مئات الكيلومترات بحياة زهاء 309 أشخاص وأسفر عن وقوع أكثر من 1600 مصاب من سكان لاكويلا وأكثر من 20 بلدة محيطة مخلفا دمارا كبيرا في بنية المدينة وتراثها التاريخي والمعماري حيث مازال الآلاف يقطنون معسكرات الايواء في انتظار اعادة اعمار المدينة. المصدر: القبس



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19