انخفاض على درجات الحرارة في الساعات 72 القادمة وأمطار قوية متوقعة في الشمال الفلسطيني
انخفاض على درجات الحرارة في الساعات 72 القادمة وأمطار قوية متوقعة في الشمال الفلسطيني

الخميس | 25/10/2012 - 09:27 صباحاً
طقس فلسطين: طرأ خلال الساعات القليلة الماضية إنخفاض على درجات الحرارة بحيث ستكون هذا اليوم ادنى من معدلها السنوي العام بحوالي 3 درجات مئوية.
وتسود أجواء أكثر برودة من المعتاد خلال الساعات 72 القادمة أي حتى نهاية اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس الشريف الى 21 مئوية فقط خلال هذه الفترة.
ومن المتوقع ان تشهد المناطق الشمالية من فلسطين خاصة مناطق الجليل والشواطئ الشمالية وجنوب لبنان وشمال غرب الضفة تساقطاً قويا للأمطار في بعض الفترات خاصة يوم غدا الجمعة. قد تمتد في أوقات مختلفة الى شمال الضفة الغربية ووسطها ولكن على شكل امطار متفرقة وقد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية احياناً .

اليوم (الحج الأكبر): يطرأ خلال الساعات القادمة إنخفاض على درجات الحرارة بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 3 درجات مئوية, ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم يميل للبرودة في المناطق المرتفعة. وتكون الفرصة مهيئة لتساقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد قد تكون رعدية وغزيرة أحياناً .

عيد الأضحى المبارك:يطرأ إنخفاض واضح على درجات الحرارة بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 4 درجات مئوية, ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في معظم المناطق, وتكون الفرصة مهيئة لتساقط الامطار على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد تمتد تدريجياً إلى باقي المناطق وقد تصحب بالعواصف الرعدية احياناً ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق الشمالية والساحلية تساقطاً غزيراً للامطار في بعض الفترات.

ثاني أيام العيد: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدة درجات مئوية, ويكون الطقس غائماً جزئياً ولطيفاً في معظم المناطق, كما تبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.

ثالث أيام العيد:يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام, ويكون الطقس مشمساً وخريفياً لطيفاً في المناطق الجبلية وخريفياً معتدلاً في باقي المناطق.
 
 
ومن المتوقع أن تسود اعتباراً من هذه الليلة أجواء تميل للبرودة في ساعات الليل والفجر الباكر وخلال صلاة العيد قد تتدنى درجة الحرارة في القدس الشريف والمرتفعات الى دون 15مئوية. لذلك ينبغي أخذ الحيطة والحذر خاصة بالنسبة لأطفالنا الصغار.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20