رحلة المريخ تتطلب استعدادك للموت
رحلة المريخ تتطلب استعدادك للموت

الخميس | 29/09/2016 - 11:17 مساءً

يخطط إيلون موسك لإتاحة تذكرة رحلة المريخ للجميع، عبر تخفيض سعرها ليصبح 200 ألف دولار في أمريكا. وفقاً لما قاله في المؤتمر الدولي الـ67 للملاحة الفضائية في غوادالاخارا بالمكسيك.

أوضح مؤسس SpaceX ذلك في ظل شرح خطته الطموحة لاستعمار المريخ. حيث يعادل سعر التذكرة حوالي متوسط تكلفة شراء منزل في الولايات المتحدة.

وقال موسك: "إن أول رحلة إلى المريخ ستكون خطيرة ًحقاً، كما سيكون خطر الموت فيها عالياً". ولكنه أكد عدم نيته إرسال أطفال في الرحلة. وأضاف: "سيكون الأساس: هل أنت مستعد للموت؟ إن كنت موافقاً على الأمر، فأنت مرشح للذهاب في الرحلة".

وذكر موسك إن أول إنسان سيخطو على سطح المريخ، سيكون مضطراً لمواجهة موجة من الإشعاع، والتوهجات الشمسية والجاذبية الضعيفة والبرد القارس، وحتى التربة السامة، ولكنه أمرٌ  يستحق المخاطرة.

وأضاف موسك قائلاً: "إن الشيء المهم في هذه الرحلة، هو إقامة حضارة دائمة خاصة بالبشر على الكوكب الأحمر في أسرع وقت ممكن، فالأمر يتعلق بحماية الحياة".

كما يوجد ما هو أبعد من الحوافز الأساسية المتعلقة برحلة المريخ، مثل استعمار الكوكب الأحمر وإنقاذ البشرية من انقراض وشيك محتمل، حيث ستكون رحلة المريخ مغامرة لا يمكن تخيلها. وفقاً لموسك.

وأوضح موسك كيف أن الحياة يجب أن تكون قائمة على أكثر من مجرد حل المشاكل اليومية، فيجب الاستيقاظ كل يوم بحماسٍ كبير للقاء المستقبل، ومن الأفضل أن نكون مصدر إلهام لاستمرار الحياة.

المصدر: روسيا اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44