الياباني يعمل أكثر من الأوروبي وأقل من الأمريكي
الياباني يعمل أكثر من الأوروبي وأقل من الأمريكي

الجمعة | 30/09/2016 - 11:54 مساءً

أثبتت دراسات أن اليابانيين يعملون بشكل متوسط 1735 ساعة في العام،أما سكان أوروبا فيعملون من 1380 إلى 1480 ساعة، ويعمل الأمريكيون 1788.

ولكن هذه المعطيات لا تأخذ بالاعتبار ساعات العمل الإضافي الكثيرة التي لا يمكن تصور اليابان دونها. وفي السنوات الأخيرة، حاولت سلطات اليابان خلق الظروف، لكي تستخدم المؤسسات الحكومية والعامة والشركات الكبرى "جدول الدوام العائم"، وفرض أقل حد ممكن من ساعات العمل الإضافي.

وتعتقد السلطات اليابانية أن ذلك سيدفع العاملين لقضاء أوقات أكثر مع عائلاتهم، وممارسة الرياضة والفعاليات الثقافية المختلفة بشكل أكبر، وبالتالي سينفقون مبالغ أكثر على الترفيه، وهو أمر له جوانبه الاقتصادية الإيجابية وخاصة في مجال الخدمات.

ويرى وزير الصحة والعمل والرفاه الياباني ياسوهيسا شيوزاكي، أن فترة الدوام الطويلة تعتبر إحدى المزايا غير المرغوبة للشركات اليابانية.

وعلى ما يبدو فقد بدأت بعض الشركات تنصت إلى هذه الدعوة، فشركة "Yahoo Japan" على سبيل المثال تخطط لتقليص عدد أيام الدوام إلى أربعة أيام في الأسبوع.

وتنظر بعض الشركات اليابانية في احتمال السماح لموظفي المكاتب بأداء مهامهم الوظيفية من المنزل، عن طريقالإنترنت دون الحاجة للقدوم إلى المكتب، على غرار شركة تويوتا موتور للسيارات.

المصدر: روسيا اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19