النوم الصحي يمنع الأطفال من إدمان الكحول والمخدرات
النوم الصحي يمنع الأطفال من إدمان الكحول والمخدرات

الأحد | 02/10/2016 - 10:27 مساءً

اكتشف علماء النفس الأمريكيون، أن الأطفال الذين يعانون من النوم السيء ويعيشون في كنف عائلات مفككة، يدمنون على الكحول والمخدرات عند بلوغهم سن الرشد.

وقال الباحث (برانت هاسلر) من جامعة بيتسبرغ الأمريكية، إن إدمان المخدرات والكحول من الصعب جداً مكافحته، بعد أن تكون هاتان الآفتان قد نمتا وبلغتا ذروتهما.

ومضى قائلاً: "فحالما يضمن الأبوان لأطفالهما نوماً سليماً وطويلاً وقت الطفولة المتأخرة، من المستعبد أن يصبحوا مدمنين على المخدرات عند بلوغهم سن الرشد".

توصل هاسلر وزملاؤه إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة أجروها على 300 طفل من العائلات المفككة بولاية بنسلفانيا. حيث تابعوا حياتهم على مدى عشر أعوام .

ودلت التجربة على وجود علاقة متينة بين النوم المديد في سن الطفولة والإدمان، على المخدرات في سن 22 عاماً. وأخذوا بالحسبان أيضاً عوامل أخرى مثل الحي الذي سكن فيه الطفل والشاب، ومداخيل عائلته وما إلى ذلك .

واتضح أنهه كلما ازداد نوم الطفل سوءاً وقت الطفولة، ازداد ميله إلى تعاطي الماريجوانا في أعوام الدراسة بالجامعة أو الكلية.

وأشار هاسلر إلى أن هذه العلاقة يجب أن يأخذها أطباء الأطفال والمنظمات الاجتماعية والأهلون بعين الاعتبار؛ للحيلولة دون انتشار وباء الإدمان.

المصدر: روسيا اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19