تعرّف على سر وجود المرايا في المصعد
تعرّف على سر وجود المرايا في المصعد

الثلاثاء | 25/10/2016 - 07:34 صباحاً

من المعتاد أن ترى المرايا داخل المصعد، ولكن هل فكَّرت قبل ذلك لماذا هي موجودة. فعلى الأرجح، الإجابة لن تكون كما تتوقعها. فخلافًا للمعتقدات السائدة، فلم يتم وضع المرايا في المصعد لرؤية انعكاسك، أو لكي لا تشعر بطول مدة الانتظار. إلى جانب ذلك، يظن آخرون أن تلك المرايا بمثابة وهم بصري، يساعد الركاب على عدم الشعور بأنهم في صندوق مغلق، بل إنهم في مكان متسع، خاصة أولئك الذين يعانون من رهاب الأماكن الضيقة والمغلقة.

ومن بين التفسيرات الأخرى، أنَّ الغرض من وجود المرايا في المصعد يتعلق بالسلامة الشخصية، حيث أنَّ وجودها يساعدك على معرفة ما يفعله الركاب الآخرون. فإن كان أحدهم يخطط لسرقة أو اعتداء، فعلى الأقل سيكون لديك بعض الوقت لتكون مستعداً.

فكل الأسباب التي ذُكرت آنفًا تبدو منطقية، لكنها ليست السبب الحقيقي. فبحسب موقع "Goodyfeed"، جاءت فكرة وضع المرايا في المصاعد لأول مرة من اليابان. وبحسب جمعية المصاعد في اليابان، القاعدة الأساسية هي وجود المرايا في جميع المصاعد، ويعود ذلك لمساعدة الأشخاص الذين يستخدمون الكرسي المتحرك على الدخول والخروج من المصعد بسهولة.

ولأن المصعد لا يتسع بما فيه الكفاية لاستدارة الكرسي المتحرك للخروج منه، إلاَّ أن المرايا المثبتة داخله تساعد مستخدم الكرسي المتحرك على معرفة اتجاهه، حيث يدخل المصعد ولا يكون بحاجة للاستدارة والالتفاف، فيراقب المرآة التي ستدله على حركة المصعد، وموعد خروجه



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38