منزل كيريت أضيق منزل في العالم
منزل كيريت أضيق منزل في العالم

الأربعاء | 16/11/2016 - 09:51 صباحاً

منزل كيريت، تعتبر العاصمة البولندية وارسو واحدة من أكثر مدن أوروبا نشاطاً حيث تعج بالأبنية السكنية خصوصاً في منطقة وسط المدينة، حيث ترتفع الأبنية الشاهقة وتلتصق ببعضها، وهنا قرر مهندس وفنان بناء أضيق وواحد من أغرب المنازل في العالم.

منزل "كيريت" أو الملقب بوسادة الهواء تم تصميمه على يد المهندس البولندي جاكوب تشيزني، حيث يتوضع المنزل بين بنائين شاهقين ويحمل الرقم القياسي العالمي  لأضيق منزل في العالم حيث يصل في أضيق نقطة له لعرض 28 إنش وعرض 4 أقدام في أوسع نقطة له.

تبلغ مساحة منزل كيريت 46 متر مربع ويتكون من ثلاث طوابق، يحوي الأول درجاً قابلاً للطي يتحول لغرفة معيشة ضيقة جداً بطبيعة الحال، وفي الطابق الثاني والثالث يوجد غرفة نوم ومطبخ وحمام وبراد يتسع لمشروبين فقط!

صغر حجم المنزل لا يسمح بوجود تمديدات الكهرباء والمياه التي توجد في المنازل عادة، ولذلك قام المصمم بإيجاد طريقة للحصول على الكهرباء عبر البنائين الذين يحصران المنزل بينهما، ويستخدم طريقة خاصة لتصريف المياه مختلفة عن المعايير التي تضعها مدينة وارسو.

رغم أنه لا يطابق معايير السكن البولندية إلا أن المنزل أقام فيه العديد من الأشخاص وكان أولهم مخرج سينمائي من  أقارب المصمم تشيزني، ومنذ ذلك الوقت أصبح المنزل مفتوحاً للكتاب المتجولين وغيرهم لقضاء ليلة فيه عند عدم وجود مكان للإقامة، كما أنه يستقبل الزوار يومياً ومجاناً للاطلاع على واحدة من أغرب التحف الهندسية في أوروبا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44