الأيام الدافئة ولّت والتبريد قادم وإضطرابات جوية تلوح في الأفق بمشيئة الله تعالى
الأيام الدافئة ولّت والتبريد قادم وإضطرابات جوية تلوح في الأفق بمشيئة الله تعالى

الأربعاء | 16/11/2016 - 03:44 مساءً

طقس فلسطين:

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تبدأ درجات الحرارة في الساعات والأيام القادمة بالإنخفاض بشكل واضح وملموس . بينما تشير الخرائط الجوية أن حالة الإنحباس المطري ستجد نهاية لها مع تاثرنا بحالة من الاضطرابات الجوية خلال الثلث الأخير من الشهر الجاري بمشيئة الله مصحوبة بإنخفاض كبير في درجات الحرارة.

التبريد بدأ أمس وسيزداد مع فجر وصباح اليوم الخميس حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتسود أجواء باردة تمتد حتى ساعات متأخرة من صبيحة اليوم قبل أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع ظهيرة يوم الغد  مع بقاء الأجواء مائلة للبرودة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة .

ويتوقع طقس فلسطين أن تسود أجواء باردة بشكل لافت مساء اليوم وليلة الخميس / الجمعة وفجر وصباح الغد الجمعة لتسجل أدنى درجة حرارة منذ شتاء العام الماضي ودرجات حرارة قد تهبط الى ما دون العشرة مئوية في الجبال العالية من الضفة الغربية .

وفي يوم الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً ودافئاً نسبياً نهاراً وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومع يوم السبت يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الأحساس بالبرودة.

ومن المتوقع كما ذكرنا سالفاً أن تشهد فلسطين ومنطقة شرق حوض البحر الأبيض المتوسط في الثلث الأخير أجواء باردة نتيجة حالة من الاضطرابات الجوية التي قد تجلب معها إنخفاضاً على درجات الحرارة وزيادة في نسب الرطوبة مع إحتمالية واردة لتأثرنا بحالة مطرية.

ويحذر موقع طقس فلسطين من الاختلاف النوعي في درجات الحرارة وخاصة الليلية والصباحية منها لذا ننصحهم بإرتداء ملابس دافئة خاصة مع ساعات المساء والليل والفجر والصباح الباكر.

 

والله تعالى أعلى وأعلم

 

و



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37