بالصور والفيديو ....مشاهد مبهرة.. رمال السعودية تكتسي ثوباً أبيض !
بالصور والفيديو ....مشاهد مبهرة.. رمال السعودية تكتسي ثوباً أبيض !

الأحد | 27/11/2016 - 03:05 مساءً

شهدت السعودية تساقطاً للثلوج في كل من شقراء وتبوك، خصوصاً الجهة الشرقية منها. وأضفت هذه الثلوج جمالاً ربانياً على تلك الأماكن، وامتزاجاً للون الرمال مع البياض.
ولاتزال مناطق المملكة تشهد منخفضاً بارداً وماطراً، حيث وجهت الجهات الأمنية المواطنين بالابتعاد عن مخاطر السيول والأمطار القريبة من الأودية والشعاب.



من جهته، أوضح الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم  أن الحالة المطرية المتوقعة نهاية الأسبوع الحالي تعد "الثانية خلال هذا الموسم"، رغم مضي نحو 40 يوماً من موسم الأمطار، والذي يبدأ عادة منتصف شهر أكتوبر من كل عام.
ومن المتوقع أن تستمر الحالة المطرية متقطعة على أجزاء من الغرب والوسط والشرق وبعض دول الخليج العربي حتى منتصف الأسبوع القادم.

أمطار خفيفة ومتوسطة على الشرقية

وشهدت مدن الشرقية مساء أمس هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وباشرت الجهات المعنية في مدن الدمام والظهران والخبر والقطيف مهمات عملها في تيسير الحركة المرورية وشفط مياه الأمطار في المواقع التي شهدت تجمعا لها.
واستعدت بلديات المدن للحالة المطرية من خلال تشغيل محطات تصريف مياه الأمطار في الدمام والخبر والقطيف، إضافة إلى إيجاد صهاريج خاصة لشفط المياه من المواقع غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار.

الصقيع يضرب طبرجل والقريات

وهطلت أمطار متوسطة على مليجة والنعيرية والقرى التابعة لهما، فيما كثفت الجهات الأمنية حضور فرقها الميدانية على كافة الطرق لمباشرة حالات الطوارئ.

وحذر مدير مرور النعيرية العقيد فهد محمد الحقباني، قائدي المركبات بتوخي الحذر خلال هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريان السيول.

وأكد رئيس بلدية محافظة النعيرية أن الأمطار لم تؤد إلى أي تجمعات مائية، ولم تسجل أي حوادث أو إصابات حتى الآن.

وفي السياق، سجلت طبرجل بإمارة منطقة الجوف انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، وصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر، ما أدى إلى تجمد المياه في عدد كبير من المزارع والمسطحات المائية، كما انخفضت درجات الحرارة فجر أمس بشكل ملحوظ في محافظة القريات وصل إلى 1 تحت الصفر.

وغرد حساب علوم الأمطار، قائلا إن سيولا تجري جنوب دخنة جنوب محافظة #الرس بمنطقة #القصيم. فيما وثق آخرون جريان سيل وادي أم أيبد شمال #عفيف بـ 80 كيلومترا. وفي الزلفي، هطلت أمطار غزيرة أدت إلى سيول في شوارعها. وفي #رأس_تنورة، تعطلت بعض المركبات بعد هطول الأمطار الغزيرة. وفي الطائف، وثق مغردون صورة لقوز قزح بعد هطول الأمطار والبرد شرق #الطائف. أما تربة البقوم، فاكتست بالبياض بعد ثلوج وأمطار غزيرة، ورافقها انهمار للبرد شمال شرق ساموده بـ ١٠ كيلومترا بعد ظهر الجمعة.

 

 

 

المصدر : العربية نت 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19