احترس... تقنية "إسرائيلية" تحول حاسوبك إلى جاسوس!
احترس... تقنية "إسرائيلية" تحول حاسوبك إلى جاسوس!

الأحد | 27/11/2016 - 10:36 مساءً

ابتكر فريق بحثي "إسرائيليبرنامج تجسس يمكنه تحويل الحاسوب إلى جهاز للتنصت دون الحاجة إلى وجود "ميكروفون". وفي دراسة جديدة بعنوان "برنامج سبيك إيه أر"، أكد فريق البحث في جامعة بن غوريون إمكانية تحويل السماعات إلى "ميكروفون" لأغراض التسلية والربح. 

وأوضح الباحثون أن معظم أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة معرضة لمثل هذا النوع من الهجمات، مشيرين إلى أن "برنامج تجسس "سبيك إيه أر" يمكنه تحويل سماعة الحاسوب إلى ميكروفون لنقل الصوت".

من جهته، نقل الموقع الإلكتروني الأمريكي "ساينس ديلي" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن الباحث يوفال إلوفيتشي، رئيس مركز الأبحاث الأمنية وعضو قسم هندسة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، قوله: "في الواقع، يتم صناعة السماعات ومكبرات الصوت مثل "الميكروفونات"، كما أن منفذ الصوت في الحاسوب الشخصي يمكن إعادة برمجته لتحويله من وظيفة إخراج إلى استقبال الصوت".

ويحتوي جهاز الحاسوب التقليدي على عدد من منافذ الصوت، سواء على اللوحة الأمامية أو الخلفية للجهاز أو كلاهما. وتستخدم هذه المنافذ لإخراج أو استقبال الصوت. كما تحتوي رقاقات الصوت في لوحات الأم الحديثة أو بطاقة الصوت بالحاسوب على خاصية تسمح بتغيير وظيفتها من إخراج الصوت إلى استقباله.

ويعمل برنامج "سبيك إيه أر" عن طريق تغيير وظيفة منفذ الصوت بالحاسوب على نحو يجعل السماعات المتصلة تقوم بعمل "الميكروفون"، وبالتالي تستطيع تسجيل ونقل كل ما يقوله المستخدم أثناء استخدام الحاسوب.

المصدر: دويتشه فيله.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19