تعرّف على أول سيارة خارقة مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد
تعرّف على أول سيارة خارقة مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد

الإثنين | 28/11/2016 - 05:10 مساءً

ضمن معرض لوس أنجلوس للسيارات، قامت شركة دايفرجنت ثري دي بعرض سيارتها الخارقة بليد المطبوعة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. يبلغ وزن السيارة 635 كغ وهي مصنوعة باستخدام خليط من الألمنيوم وألياف الكربون، بمعدل تسارع 97 كمسا خلال 2.2 ثانية، وذلك باستخدام محرك ذي قدرة 700 حصان، كما يمكنها استخدام البنزين أو الغاز الطبيعي المضغوط كوقود.

ظهرت سيارة بليد لأول مرة في شهر يونيو من السنة الماضية، في خطوة منسجمة مع منهج الشركة الأساسي في استخدام مواد مستدامة وصديقة للبيئة. تُطلق شركة دايفرجنت على هذه الطريقة اسم "نود" (NODE)، حيث يتم طباعة عُقد من الألمنيوم ودمجها باستخدام أنابيب من ألياف الكربون.

تحتاج هذه العملية - المشابهة لتركيب قطع الليجو - إلى رأس مالٍ ومواد أقل. وبسبب سهولة عملية التجميع، يمكن للعمال ذوي المهارة المتوسطة أن يقوموا بذلك.

إضافةً إلى ذلك، تُعتبر سيارات دايفرجنت ثلاثية الأبعاد أخفُّ وزناً بنسبة 90% وأكثر متانةً من السيارات المصنوعة بالشكل التقليدي.

صناعة سيارة المستقبل

تهدف الشركة إلى صناعة سياراتٍ منافسة، إلى جانب إحداث تغييرٍ جذريٍ في طريقة صناعة السيارات الحالية المؤثرة على البيئة.

إن عملية صناعة السيارة تلوّث البيئة مثل قيادتها، إذ يتم استخراج المعادن، والمطاط، والبلاستيك، والطلاء وغير ذلك من الطبيعة ومعالجته ضمن عملية طويلة، كما يتم نقل الموارد وشحنها من جميع أنحاء العالم.ووفقاً لتقريرٍ نشرته صحيفة الغارديان في عام 2010، فإن عملية إنتاج سيارةٍ متوسطة الحجم كسيارة فورد مونديو، يمكن أن تولّد أكثر من 17 طنّاً من الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري.

لكنّ العديد من صناعات اليوم تعمل على الانتقال إلى الطرق المستدامة. وتساعد شركة دايفرجنت مع شركائها على قيادة عملية تغيير صناعة السيارات نحو الأفضل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20