جاكوار تبتكر سيارة تشحن بالكامل خلال ساعتين فقط
جاكوار تبتكر سيارة تشحن بالكامل خلال ساعتين فقط

الإثنين | 28/11/2016 - 05:11 مساءً

ترقبوا I-PACE، سيارة إس يو في الكهربائية من جاكوار، والتي ستوضع في خط الإنتاج خلال عام 2018.

إن الشركة البريطانية مشهورةٌ بسياراتها الرياضية وسيارات سيدان الفاخرة، ويعتبر تقديم سيارة إس يو في I-PACE إضافةً مفاجئةً إلى قائمة منتجاتها. حيث تتميز السيارة بخمسة أبواب حساسة، مع تصميم خارجي مجهز للحصول على أفضل كفاءة كهربائية، مع الحفاظ على جمال الشكل الذي تتمتع به جاكوار.

حقوق الصورة: جاكوار
حقوق الصورة: جاكوار
كتبت جاكوار في بيانٍ صحفي نُشرَ في مجلة بيزنس إنسايدر: "السيارة المبتكرة I-PACE هي شيءٌ جديدٌ مختلفٌ تماماً، فهي ليست سيارة رياضية تقليدية، ولا سيارة صالون أو إس يو في عادية، ولا حتى سيارة جاكوار تقليدية".

ربما ما يجعلنا نتطلع إلى هذه السيارة المبتكرة هو ما تحت الغطاء. فقد صرحت جاكوار بأن I-PACE تسير لمسافة 354 كم بالشحنة الواحدة، ويبلغ تسارعها 100 كمسا خلال 4 ثواني تقريباً، ويمكن شحنها حتى 80% خلال 90 دقيقة، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعتين فقط، الأمر الذي يعتبر مذهلاً في عالم السيارات الكهربائية.

حالياً، وبسبب تصميمها وأبعادها، لا بد من مقارنتها بسيارة تسلا موديل إكس. لكن بما أنها ما زالت في مرحلة الابتكار، فيمكن أن تطرأ تغييرات عليها قبل طرحها في الأسواق، كما لا يوجد أية أخبارٍ عن سعرها.

إذا قامت جاكوار بتحقيق تقديراتها في إنتاج السيارة خلال عام 2018، ستكون I-PACE أول سيارةٍ كهربائيةٍ تماماً للشركة، وسيُتاح خيارٌ جديدٌ للزبائن ضمن السوق المتنامي للسيارات الكهربائية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38