"ماشين" الخارق... أسرع آلاف المرات من الحواسيب الحالية
"ماشين" الخارق... أسرع آلاف المرات من الحواسيب الحالية

الأحد | 04/12/2016 - 11:23 مساءً

أزاحت شركة "HP" للصناعات الإلكترونية النقاب عن نموذج أولي من حاسوب جديد يطلق عليه اسم "ماشين". وتصفه الشركة بأنه أول حاسوب في العالم يعمل بنظام الحوسبة المدفوعة بإمكانيات الذاكرة.

وأفاد الموقع الإلكتروني "ساينس أليرت" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا بأن الحاسوب الجديد، الذي أعلن عنه أول مرة عام 2014، يمكنه التفوق على التقنيات المستخدمة حالياً عن طريق الاعتماد على الذاكرة في أداء العمليات الحوسبية بدلاً من الاعتماد على المعالجات الإلكترونية.

وذكرت شركة "إتش بي إنتربزايز "أن عمليات المحاكاة التي قامت بها أظهرت أن الحوسبة المعتمدة على الذاكرة يمكنها أداء العمليات الحوسبية بسرعات أكبر بواقع ثمانية آلاف مرة مقارنة بالحواسيب التقليدية.

ويعتمد حاسوب "ماشين" على استخدام الضوئيات الفوتونية، وهو انتقال البيانات عبر الضوء، بدلاً من النظام المستخدم حالياً المعتمد على الإلكترونات، بغرض مساعدة المعالجات في الوصول إلى البيانات من وحدة الذاكرة الهائلة. وليس من المتوقع أن تطرح "HP" الحاسوب الجديد في الأسواق قبل سنوات من الآن، لكنه يمكن أن يُطرح في البداية في الشركات التي تعتمد في أعمالها على الخوادم الضخمة.

المصدر: دويتشه فيله.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20