المنتخب الأرجنتيني كاد أن يكون ضحية للطائرة الكولومبية
المنتخب الأرجنتيني كاد أن يكون ضحية للطائرة الكولومبية

الجمعة | 09/12/2016 - 10:07 مساءً
هل تعلم أن الطارة المنكوبة التي تحطمت مؤخراً في كولومبيا وكان على متنها فريق برازيلي، هي الطائرة التي ركبها المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم قبل الحادث بأسبوعين، وأن طول الرحلة هو الذي حال دون احتمال تعرض طائرة ميسي ورفاقه للحادث بدلاً من النادي البرازيلي؟ 
 
موقع مجلة "فوكوس"الألمانية نشر تقريراً نقله عن موقع "فلايت رادار 24"، بين فيه أن المنتخب الأرجنتني كان في رحلة العودة إلى مطار بوينس آيرس في الحادي عشر من تشرين الثاني، عائداً من مباراته مع البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على متن نفس الطائرة التي تحطمت بعد ذلك بحوالي أسبوعين في كولومبيا.
 
وحسب تقرير المصدر فقد استغرقت الرحلة المذكورة 4.04 ساعة، فيما كان خزان وقودها يكفي لرحلة طولها 4.22 ساعة. وقد هبطت الطائرة وليس في خزانها سوى وقود يكفي لمدة 18 دقيقة طيران، وهو أدنى من الحد المسموح به، حيث تنص قوانين الطيران على أن الطائرة يجب أن تهبط وفي خزان وقودها كمية تكفي مدة 45 دقيقة تحسبا للطواريء.
 

ورفض مدير شركة طيران LaMia البوليفية، والتي تتبع لها الطائرة المنكوبة، الجواب عن أسئلة وكالة الأنباء الألمانية حول هذا الموضوع. وكان  شريكه قد لقى مصرعه في نفس الكارثة. وقال المالك إن الوضع لا يسمح له بالحديث بسبب حزنه على شريكه وعلى الأرواح التي ذهبت ضحية الحادث.

يشار الى أنّ الطائرة المذكورة قد استأجرها نادي تشابيكوينسي البرزيلي لرحلة في 28 تشرين الثاني، وقبل هبوطها في ميدلين سقطت الطائرة لنفاذ وقودها، ما أسفر عن مصرع 71 راكباً.

المصدر: دويتشه فيله.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19