منخفض جوي عميق وأمطار ورياح قوية إعتباراً من غداً الثلاثاء
منخفض جوي عميق وأمطار ورياح قوية إعتباراً من غداً الثلاثاء

الإثنين | 12/12/2016 - 09:32 صباحاً

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد إعتباراً من يوم غد الثلاثاء بمنخفض "زكريا" الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2 - 3 درجات مئوية.

ويكون الطقس غالباً غائماً، وبارداً بوجه عام. هذا وتبدأ الأمطار بالتساقط خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد بشكل تدريجي للمناطق الوسطى خلال ساعات النهار والمساء الأولى، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية.

وخلال ساعات المساء والليل من يوم غد الثلاثاء يشتد تأثير المنخفض الجوي، وينتشر تساقط الأمطار ليشمل معظم المناطق، حيث تكون الأمطار غزيرة على فترات مصحوبة بزخات بردية وعواصف رعدية وهبات نشطة من الرياح.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات  قوية أحيانا تصل إلى 70كم/ساعة.

وفي يوم الأربعاء يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوب بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق معظم المناطق . وخلال ساعات العصر والمساء يحتمل تساقط أمطار مخلوطة بالثلوج على قمم المناطق الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 950 الى 1000 م عن سطح البحر وهي مناطق محدودة في فلسطين.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات تصل إلى 85كم/ساعة.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويضعف تأثير المنخفض الجوي ، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

يحذر موقع طقس فلسطين

 

1 - خطر شدة سرعة الرياح

2 - خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة

3 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض

4 - خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحياناً .

والله تعالى أعلى وأعلم

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44