منخفض زكريا الجوي يشتد ويتعمق مساءً ويدفع بأمطار غزيرة لمعظم المناطق بمشيئة الله
منخفض زكريا الجوي يشتد ويتعمق مساءً ويدفع بأمطار غزيرة لمعظم المناطق بمشيئة الله

الثلاثاء | 13/12/2016 - 07:43 صباحاً

تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء بمنخفض "زكريا" الجوي المصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، حيث هطلت خلال ساعات فجر وصباح اليوم الأمطار على المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى من البلاد، ومن المتوقع أن تنتشر لتشمل معظم المناطق تدريجياً.

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن يستمر  تساقط الأمطار خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء على المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى من البلاد، بحيث تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. فيما يكون الطقس بارداً وغائماً وعاصفاً ومغبراً في باقي المناطق.

وخلال ساعات الليل من المتوقع أن يشتد تأثير المنخفض الجوي، بحيث من المتوقع أن ينتشر تساقط الأمطار ليشمل معظم المناطق في البلاد، ويتحول الطقس ليصبح عاصفاً وماطراً وبارداً جداً، بحيث تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات تصل إلى 80-90كم/ساعة.

 

وفي يوم غد الأربعاء من المتوقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحراراة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. ويحتمل تساقط امطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 950م عن سطح البحر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا تصل إلى 90-100كم/ساعة ، وخلال ساعات المساء والليل يضعف تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي.

ويحذر موقع طقس فلسطين

1 - خطر شدة سرعة الرياح
2 - خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة
3 - خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض
4 - خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة شدة هطول الأمطار أحيانا
5- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحياناً

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20