ماذا يحدث لو أخرجت رأسك من نافذة الطائرة ؟
ماذا يحدث لو أخرجت رأسك من نافذة الطائرة ؟

الخميس | 15/12/2016 - 08:40 صباحاً

كثيرًا ما نشاهد صور لقبطان طائرة يلتقط صورة سيلفي وقد أخرج رأسه من نافذة الطائرة. تبدو صورة رائعة وجميلة، لكنها بالتأكيد غير حقيقية على الإطلاق، فهناك أسباب تجعل هذا الأمر مستحيلًا.

 

لماذا لا يمكن إخراج رأسك من نافذة الطائرة ؟

 

الضغط

متوسط ارتفاع الطائرات في الجو حوالي 11 ألف متر، وقد تعلّمنا سابقًا في دروس العلوم، أنه كلما ارتفعنا للأعلى كلما انخفض الضغط الجوي، وكلما أصبحت كمية الأكسجين اللازمة للتنفس أقل وأقل. هذا هو السبب الذي يجعل مقصورة الطائرة مضغوطة من الداخل. من الصعب جدًا أن يستطيع الشخص التنفس في مثل هذه الظروف، وما هو يجعل إخراج الرأس من نافذة الطائرة أمرًا مستحيلًا.

نافذة الطائرة

الحرارة

مع ارتفاع 11 ألف متر في الجو ينخفض الضغط الجوي كما ذكرنا سابقًا، كذلك تنخفض درجات الحرارة إلى -51 درجة مئوية، ومن الصعب أن يستطيع أي شخص احتمال هذا الانخفاض الحاد في درجات الحرارة.

 

السرعة

تبلغ سرعة الطائرة في الجو ما بين 878 و 926 كيلومتر/ساعة. وإن كان من الصعب أن تُبقي يدك في مكان واحد حين تخرجها من سيارة مسرعة، فتخيل أن تحمل الكاميرا في الجو بهذه السرعة العالية!

نافذة الطائرة

إن كانت لديك شكوك حول هذه النظرية، فسبق وأن حصل تشقق في نافذة طائرة محلّقة، وكاد أن يسحب الهواء قبطان الطائرة إلا أن مضيفي الطيران استطاعوا سحب ساقه، اضطر مساعد القبطان القيام بهبوط اضطراري. بعد الهبوط كان القبطان يعاني من قرصة برد شديدة وكسور عديدة. لذلك في المرات القادمة التي تشاهد بها مثل هذه الصور، تأكّد أنها معالجة بمهارات الفوتشوب ليس إلا!



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20