إستهلاك لم يسبق له مثيل للكهرباء خلال منخفض زكريا في نابلس وكهرباء الشمال تطلق تحذيراً هاماً
إستهلاك لم يسبق له مثيل للكهرباء خلال منخفض زكريا في نابلس وكهرباء الشمال تطلق تحذيراً هاماً

الخميس | 15/12/2016 - 04:42 مساءً

حذرت شركة كهرباء الشمال في بيان صحفي وصل موقع طقس فلسطين من إنقطاعات مفاجئة لمشتركيها في شمال الضفة الغربية في الأيام القادمة  وخاصة مدينة نابلس ومحيطها ما لم يكن هناك ترشيد من الاستهلاك من قبل المواطنين.

وأشارت الشركة أن أمس الاربعاء وصلت الاحمال الكهربائية في نابلس  مثلاً الى مرحلة الذروة القصوى وهذا ادى الى استنفاذ كامل لكافة الاحمال الكهربائية المتوفرة للمناطق التي تعمل بها الشركة .

وحذرت الشركة من أن الاستمرار في هذا الاستهلاك الكبير والغير مسبوق بهذه الطريقة قد يؤدي الى انقطاعات عامة للكهرباء بصورة مفاجئة عن المدينة ومناطقها المحيطة.

ودعت الشركة سكان الشمال الى التعاون من أجل منع انقطاع التيار الكهربائي بمثل هذه الحالات من خلال ترشيد إستخدام الكهرباء حتى تتمكن من تخفيف الاحمال والتعايش مع القدرة الكهربائية المتاحة لها مشيرة انها ستضطر آسفة  للجوء الى برامج فصل لضمان استمرار الكهرباء.

وأشار مدير العلاقات العامة بالشركة سلطان برهم أن الطاقة القصوى للأحمال الكهربائية المقدمة لمدينة نابلس وصل خلال منخفض زكريا الى 83.7 ميغا بينما الطاقة القصوى المقدمة للمدينة من الجانب الاسرائيلي هي 82 ميغا فقط لا غير.

وأشار برهم أن استهلاك الكهرباء لم يسبق له مثيل حتى في ظل العاصفة الثلجية التي ضربت فلسطين قبل ثلاثة سنوات عندما غمرت الثلود والاجواء الثلجية المنطقة لعدة ايام وما تبعها من صقيع لعدة أسابيع.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44