امطار على فترات اليوم وغداً وبرودة شديدة ليلاً
امطار على فترات اليوم وغداً وبرودة شديدة ليلاً

الأحد | 18/12/2016 - 05:33 صباحاً

طقس فلسطين:

تتأثر البلاد في اليوم وغداً بإمتداد خالة من عدم الاستقرار  وإمتداد منخفض جوي تحمل في طياتها الأجواء الماطرة على فترات في مختلف المناطق الشمالية والوسطى إضافة للأجواء الشديدة البرودة وخاصة يوم الإثنين نتيجة تيارات هوائية من إصول قطبية.

واليوم يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق الكثبر من المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الاثنين يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً جداً في المناطق الجبلية، وبارداً في باقي المناطق، وتكون الفرصة مهياة لتساقط الأمطار فوق العديد المناطق، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة.

ولايستبعد موقع طقس فلسطين أن يكون هناك هطول لزخات ثلجية مخلوطة بالأمطار وربما ثلوج خفيفة في بعض قمم جبال الخليل خاصة مرتفعات حلحول  وجبال شمال شرق رام الله أو التي ترتفع أكثر من 950متراً عن سطح البحر نتيجة حالة التبريد الشديدة المتوقعة ، ومن المستبعد جداً أن يكون هناك تراكمات في هذه المناطق العالية. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في بعض المناطق المرتفعة جداً في جبال الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس الى ما دون الثلاثة درجات مئوية في ساعات المساء من يوم الاثنين.

ومن المتوقع بمشيئة الله أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع الطفيف جداً،مع بقائها ادنى من معدلاتها لثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 

والله تعالى أعلى وأعلم.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20