الثلوج الخفيفة تغازل بخجل الجبال الفلسطينية مع إندفاع تيارات هوائية شديدة البرودة مساء اليوم
الثلوج الخفيفة تغازل بخجل الجبال الفلسطينية مع إندفاع تيارات هوائية شديدة البرودة مساء اليوم

الإثنين | 19/12/2016 - 11:17 صباحاً

طقس فلسطين:

من المتوقع ان تتأثر فلسطين مع ساعات مساء اليوم بإندفاع تيارات هوائية من أصل قطبي  قادمة من شمال شرق أوروبا الى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط .

وتتزامن هذه التيارات القطبية الباردة مع نشوء حالة من عدم الإستقرار الجوي التي ستجلب معها الأمطار الى مناطق واسعة من شمال ووسط وجنوب فلسطين إضافة الى المناطق الاردنية على الطرف الآخر.

وتعتبر الحالة القادمة اليوم سريعة ولكنها غير تقليدية وسريعة جداً بحيث من المتوقع أن تستمر عدة ساعات فقط لا غير بحيث تكون ذروتها ممتدة من ساعات ما بعد عصر اليوم وحتى الساعات الأولى من الليلة القادمة .

ومن المتوقع ان تسود أجواء باردة جداً في كافة المناطق بدءاً من عصر هذا اليوم خاصة في المناطق الجبلية العالية بمشيئة الله .

ويتوقع طقس فلسطين أن تصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار والبرد في الكثير من المناطق خاصة في وسط فلسطين .

ويتوقع طقس فلسطين أن تغازل الثلوج المخلوطة بالأمطار حيناً والمتطايرة حيناً آخر بعض قمم الجبال العالية التي ترتفع 950 متر  مثل جبال الخليل وأحيائها المرتفعة والحال نفسه لقرى شمال شرق رام الله مثل المزرعة الشرقية وربما تصل بعض الزخات الثلجية الى بعض القمم في جبال جنوب نابلس وقمة جبل عيبال مع فرصة أقل .

وستكون الفرصة افضل في المرتفعات الاردنية خاصة جبال عجلون وجرس والسلط وأحياء عمان الغربية المرتفعة إضافة لجبال الأردن الجنوبية الشاهقة.

ويُذكر طقس فلسطين أن حالات عدم الاستقرار عادة ما تشهد عشوائية بالهطولات المطرية أي أن الحالة لن تكون شاملة. كما ويشير الموقع  أن الهطولات الثلجية الخفيفة مرهونة بشكل اساسي بتوفر الهطولات في ساعات التبريد الكبيرة وهي لن تزيد عن ثلاثة الى أربعة ساعات في أفضل الأحوال.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تضعف فرصة الهطولات بشكل كبير مع ساعات الليل المتأخر من هذه الليلة ليصبح الجو شديد البرودة مع تشكل للصقيع والإنجماد في مناطق واسعة من فلسطين والأردن فجر وصبيحة يوم الغد الثلاثاء.

 

والله تعالى أعلى وأعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39