بعد مساء ماطر بغزارة وليلة قارسة البرودة ..الأفق يبشر بالمزيد من الخيرات بمشيئة الله !
بعد مساء ماطر بغزارة وليلة قارسة البرودة ..الأفق يبشر بالمزيد من الخيرات بمشيئة الله !

الثلاثاء | 20/12/2016 - 09:09 صباحاً

طقس فلسطين - شهدت فلسطين ليلة شديدة البرودة بعد موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي بدأت بعد ساعات العصر والمساء الأولى ، وقد هطلت الثلوج في المرتفعات التي تزيد عن 800 متر قرب صفد لعدة ساعات من دون تراكمات نظراً لنقص العوامل المسببة لذلك ، في حين تراكمت بشكل خفيف فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 الى 1100 متر لفترة مؤقتة في الجليل الأعلى ، وتم تسجيل تساقط للأمطار المخلوطة بالثلوج لفترة مؤقتة فوق بعض المرتفعات العالية التي تزيد عن 1000 متر وسط الضفة.

في حين تساقطت الثلوج بشكل جيد في المرتفعات الشمالية الأردنية ، حيث شهدت مرتفعات عجلون وجرش تساقطاً للثلوج في ساعات المساء الأولى وبلغت سماكة الثلوج عدة سنتيمترات في القمم العالية ، كما تساقطت الثلوج الممزوجة بالأمطار فوق المرتفعات العالية في شمال غرب العاصمة عمان .

وقد وصلت درجة الحرارة فجر اليوم الى حد التجمد في المرتفعات التي تزيد عن 900 متر في شمال فلسطين ، ووصلت الى 2 تحت الصفر في جبل الجرمق على ارتفاع 1200 متر مع انجماد كامل .
درجة الحرارة كذلك وصلت الى أقل من درجتين في الكثير من السهول والوديان الجبلية المنتشرة في فلسطين صباحاً ، ووصلت الى 3 سْ في الكثير من المناطق الجبلية مع أجواء شديدة البرودة.

ومن المتوقع أن يتجدد خطر تشكل الصقيع في الليلة القادمة وفجر الغد خصوصاً في السهول والوديان الجبلية باحتمالية أعلى من القمم الجبلية ، مع أجواء باردة جداً في معظم المناطق .

ويتوقع أن تستقر الأجواء جزئياً حتى نهاية الأسبوع مع ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة ، ولكن مع بقاء الأجواء باردة بشكل عام ، ومع فرصة لهطول أمطار محلية في المناطق الشمالية والسواحل على فترات بمشيئة الله .

وتشير الخرائط الجوية الحالية الى احتمالية متوسطة الى عالية لتشكل منخفض جوي ماطر وبارد بداية الأسبوع المقبل بمشيئة الله ، وسيتم الحديث عن تفاصيله مع اقتراب المدة وفي حال ثباته على الخرائط الجوية بمشيئة الله .

وتتعرض فلسطين منذ مطلع ديسمبر الى سلسلة من الحالات الجوية الماطرة والباردة بشكل مميز هذا الموسم على خلاف المواسم الماضية التي كان يتخللها فترة انقطاعات طويلة نسبياً بين الحالات الجوية ، ويتوقع أن تستمر المؤشرات المناخية لصالح بلاد الشام في الفترة القادمة بمشيئة الله .

 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42