مفاهيم خاطئة عن فصل الشتاء اعتدنا على تصديقها
مفاهيم خاطئة عن فصل الشتاء اعتدنا على تصديقها

الأربعاء | 21/12/2016 - 09:54 صباحاً

قد يكون فصل الشتاء لدينا مرتعاً خصباً للكثير من المقولات الخاطئة التي تنتشر بيننا وكأنها حقائق مسلَّم بها، برغم أن تلك المقولات والقصص التي تحكى عليه قد يكون ضررها أكبر من نفعها في كثير من الأحيان.

 

الهواء البارد قد يمرضك.

درجات الحرارة المنخفضة وحدها ﻻ تصيبك بالمرض، بل ربما على العكس تماماً، كما تقول د.ريتشيل فريمن، بقسم الأمراض المعدية في مدرسة الطب بجامعة إنديانا، إن الخلايا التي تكافح العدوى في الجسد تزداد إذا ما خرجت في الهواء البارد، في محاولة من الجسد لمكافحة تأثير درجات الحرارة المنخفضة. بالإضافة إلى أن فيروسات البرد تكون في أفضل حالات نموها في درجة حرارة نحو 32 مئوية، وفقا للمعهد الوطني ﻷبحاث الأمراض المعدية والحساسية الأمريكي. وبالطبع فإنك لن تجد تلك الحرارة إذا خرجت في الشتاء، بل تكون أقل من ذلك بكثير. ﻻ تتمرن في الجو البارد.

إن ذلك يزيد مستويات إفراز الإندورفين لديك، وهو هرمون مسكن للألم ومعزز للجهاز المناعي، ويحسن المزاج ويعطي شعورا بالسعادة. ويقوم جسدك بإفرازه طبيعياً عند الشعور بالألم، أو عند ممارسة الرياضة أو العمل العضلي الشاق لكي يغطي على الألم.

 

ﻻ حساسية في الشتاء.

وتقول مجلة الصحة الأمريكية نقلاً عن مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية أيضاً، إن واحداً من كل خمسة أشخاص يعانون من الحساسية في الأماكن المغلقة أو المفتوحة. وتكون الأماكن المغلقة أسوأ في الشتاء بسبب غلق النوافذ الذي يمنع تجدد الهواء فيها. وإذا زادت أعراض الحساسية لديك عن عشرة أيام فعليك باستشارة طبيب.

 

الماء البارد والجو البارد

يسبب تساقط الشعر. هناك دراسة تمت في المستشفى الجامعي لجامعة زيوريخ السويسرية على 823 حالة نسائية لمدة ست سنوات، وجد الباحثون في النهاية أن معظم تساقط الشعر يتم في الصيف وليس العكس.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19