عواصف ثلجية قوية تضرب تركيا واليونان وتعطيل الدراسة إستثنائياً
عواصف ثلجية قوية تضرب تركيا واليونان وتعطيل الدراسة إستثنائياً

السبت | 31/12/2016 - 03:50 مساءً

أعلنت تركيا سابقا تعطيل المدارس العامة والخاصة فى 20 ولاية تتقدّمها العاصمة أنقرة، بسبب كثافة الثلوج الهاطلة على عموم البلاد. 

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صور ومقاطع فيديو تظهر فيضانات عنيفة ضربت مدينة مرسين الساحلية، والتى تعد من أشهر المدن السياحية فى تركيا. وأدت الفيضانات لدمار كبير فى البنية التحتية وغرق العديد من طرق الأنفاق، واحتجاز مئات المواطنين فى السيارات والمواصلات العامة بسبب غرق سياراتهم. 

وقالت مصادر تركية، إن الأمطار الغزيرة التى هطلت على المنطقة شكلت سيولا كبيرة، إضافة لقوة الرياح التى دفعت أمواجا كبيرة من البحر لاجتياح الطرق القريبة من ساحل البحر. وتشهد تركيا منخفضا جويا كبيرا، أدى لتعطيل الدراسة فى أكثر من 20 ولاية فى مختلف أنحاء البلاد بسبب التساقط الكثيف للثلوج فيها، إضافة للأمطار الغزيرة على المناطق الساحلية.

وفتحت السلطات اليونانية في وسط العاصمة أثينا خمساً من محطات المترو لإيواء المشردين من البرودة القارسة التي تجتاح اليونان.

وقالت إدارة المدينة إن هذا الوضع بدء يوم أمس الجمعة وسيستمر حتى إشعار آخر، مشيرة إلى تخصيص أربع قاعات مزودة بأجهزة تدفئة لاستقبال المشردين. وأضافت الإدارة أن هناك مختصين في العمل الاجتماعي مسؤولين عن إمداد آلاف المشردين بوسط العاصمة اليونانية بالملابس والأغطية والمواد الغذائية.

وكانت درجات الحرارة انخفضت بشدة خلال الأيام الماضية في اليونان، إذ تصل حالياً إلى درجة التجمد خلال الليل، كما يتساقط الجليد بصورة مستمرة وهو أمر نادر في هذه المدينة. ولا تتوقع هيئة الأرصاد في اليونان تحسن الطقس إلا بداية من منتصف الأسبوع المقبل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39