المنخفضات الجوية تعود لفلسطين اعتبارا من الأسبوع القادم بمشيئة الله
المنخفضات الجوية تعود لفلسطين اعتبارا من الأسبوع القادم بمشيئة الله

الإثنين | 02/01/2017 - 08:17 مساءً

طقس فلسطين:

تشير النماذج العددية منذ عدة أيام إلى تحسن المنظومة الجوية من جديد لصالح المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط اعتبارا من الأسبوع القادم، بحيث من المتوقع أن يعود المرتفع الجوي ليسيطر من جديد على مناطق واسعة من القارة الأوروبية، ونتيجة لذلك من المتوقع اندفاع الكتل الهوائية القطبية إلى شرق القارة الأوروبية ولاحقاً إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.


وعلى ما يبدو إن اندفاع الكتل الهوائية هذه المرة سيكون أفضل من السابق، حيث أدى عدم التوزيع الجيد للضغوط الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية خلال الفترة الماضية إلى عدم اندفاع الكتل الهوائية القطبية بالشكل المطلوب نحو منطقة بلاد الشام وبالتالي تأثرها بأطراف هذه الكتل الهوائية وعدم تعمق الهطول والبرودة بالشكل الكافي.


أما خلال الأسبوع القادم ولاحقاً خلال الفترة التي تلي الأسبوع القادم فمن المتوقع اندفاع هذه الكتل الهوائية بشكل جيد نحو المنطقة وهو ما يزيد من احتمالات تأثر فلسطين وبلاد الشام بالمنخفضات الجوية من جديد.


ويتابع موقع طقس فلسطين حاليا احتمال تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة جداً ينتج عنها تشكل منخفض جوي واحد أو اثنين خلال الأسبوع القادم، ولكن تفاصيل هذا المنخفض الجوي من حيث القوة والبرودة والهطول المرافق له غير واضحة نتيجة لبعد الفترة الزمنية وعدم اتفاق النماذج العددية على سيناريو واحد حتى الآن.


ولكن الشيء الجميل في تحديثات النماذج العددية العالمية هو استمرار تأثر أوروبا خلال الأسابيع القادمة بمرتفع جوي سيعمل على تدفق المزيد من الكتل الهوائية الهوائية الباردة والباردة جداً نحو المنطقة وبالتالي تأثر فلسطين بالمزيد من المنخفضات الجوي التي قد تكون قوية وباردة جداً بمشيئة الله ..

تابعونا في تقارير مفصلة لاحقاً

والله تعالى اعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38