الهطولات في الشمال فقط والأجواء الباردة الى شديدة البرودة للجميع..فلسطين تتاثر بإمتداد نزول قطبي الأسبوع القادم
الهطولات في الشمال فقط والأجواء الباردة الى شديدة البرودة للجميع..فلسطين تتاثر بإمتداد نزول قطبي الأسبوع القادم

الخميس | 05/01/2017 - 09:54 صباحاً

طقس فلسطين :

تتأثر فلسطين والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بإمتداد "نزول" قطبي ضخم يمتد عبر الاراضي التركية ، ومن غير المتوقع أن يواصل الزحف نحو المياه الدافئة ومنطقة جزيرة قبرص تحديداً، حيث سيتشكل منخفض جوي جنوب غرب تركيا بحيث تبقى فلسطين تتأثر بأطراف هذا المنخفض الجوي من حيث الهطولات .

 ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر المناطق الشمالية من البلاد فقط بهذا الامتداد مع إحتمالية لإمتداد متواضع نحو أجزاء من شمال الضفة الغربية على شكل زخات من الأمطار ، وتسنح الفرصة لتساقط زخات من الثلوج فوق جبال الجليل الأعلى التي تزيد عن 950 متر ، في حين تكون فرصة الثلوج مستبعدة في باقي المناطق نظراً لنقص التبريد ولانعدام الهطولات أيضاً في الوسط والجنوب حسب التحديثات الحالية.

ويتوقع طقس فلسطين أن تكون شمال بلاد الشام تحت تأثير هذا المنخفض الجوي الذي يحمل الأمطار والثلوج للمرتفعات إضافة الى المناطق التركية التي تشهد أجواء ثلجية حقيقية للمرة الرابعة خلال شهر واحد فقط. 

ومع أن مركز هذا المنخفض بعيد التمركز بما لا يخدم معظم الارجاء الفلسطينية لكن البلاد ستكون في مرمى تياراته الباردة الى الباردة جداً بحيث تسود الأجواء الباردة في كافة المناطق السهلية والساحلية وشبه الغورية ، بينما ستكون الأجواء باردة جداً للمناطق الجبلية العالية والقمم المرتفعة خاصة في سلسلة جبال الضفة الغربية من الخليل جنوباً وحتى نابلس شمالاً إضافة الى جبال النقب المرتفعة ومرتفعات الجليل الأعلى.

وفيما يلي الحالة الجوية لللأيام القادمة بالتفصيل:

غداً الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق،  ودافئاً في الأغوار وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم السبت يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة على الساحل الشمالي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويوم الأحد يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً جداً في المناطق الجبلية، وبارداً في باقي المناطق، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية من البلاد. ويحتمل تحول الأجواء لمغبرة في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ويوم الاثنين تبقى فلسطين تحت تأثير إمتداد هذا المنخفض ويبقى الطقس غائماً جزئيا، وبارداً بشكل واضح في المناطق الجبلية، وبارداً في باقي المناطق نهاراً، وبارادً جداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19