اجواء قطبية وعواصف ثلجية عاتية وطويلة الأمد تضرب تركيا
اجواء قطبية وعواصف ثلجية عاتية وطويلة الأمد تضرب تركيا

الجمعة | 06/01/2017 - 09:19 مساءً

تنتظر  تركيا هذا الإسبوع موجة ثلوج قادمة من دول البلقان وجنوب شرق أوروبا التي تقع غرب وشمال غرب الأناضول، هي الأشد من نوعها وأطولها في 6 أعوام مضت.

 وستشهد درجات الحرارة انخفاصاً مفاجئاً بمقدار 8-15 درجة مئوية. لا سيما في مدينة إسطنبول التي تنتظر هطولاً شديداً في الثلوج ومنخفضاً جوياً قد يصل في بعض الأحيان لـ 7 درجات مئوية تحت الصفر.

أين أيامك الدافئة يا إسطنبول؟

وأضاف في هذا السياق، "ناغيهان آلان"، مذيع قناة "خبر تورك" التركية، أنَ أيام إسطنبول الدافئة والمشرقة باتت معدودة، وتابع آلان، أنَ الموجة ستبدأ بهطول أمطار شديدة اعتباراً من اليوم ، وسيعقبها يوم غد السبت هطول الثلوج وانخفاضاً سيصل لـ 6  درجات مئوية تحت الصفر في ساعات الليل المتأخرة.

وسيسبق الهواء البارد موجة دافئة، قادمة من الجنوب، والتي تعد دليلاً على قدوم طقس قاسٍ. 

إن كنت تنوي أن تلعب بالثلج

ومن المتوقع ان تكون الموجة القطبية الجدية الاكثر قوة منذ سنوات طويلة ومن المتوقع أن تستمر طيلة 5 أيام. ومن المتوقع أن تبقى الثلوج فترة طويلة على أرض إسطنبول ولن تذوب بسهولة.

والسبب الرئيسي في بقاء الثلوج فترة طويلة على الأرض، يرتبط بعامل درجة حرارة مياه البحر التي ستنخفض 8-9 درجات مئوية، وأنه لا يمكن التنبؤ بالأحوال الجوية دونما أخذ عامل درجة حرارة مياه البحر بعين الاعتبار، وإسطنبول تعد محاطة بالمياه من 3 أطراف.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد وأجزائها الغربية تعطيلاً للمدارس في إسطنبول خاصة مع وصول العاصفة الى ذروتها يوم الإثنين القادم.

وتوقفت مساء اليوم الجمعة، جميع الرحلات في مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول بسبب سوء الأحوال الجويّة وتراكم الثلوج بشكل سريع مع بدء العاصفة الثلجية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19