فرشاة ذكية ترصد تقصف الشعر
فرشاة ذكية ترصد تقصف الشعر

الجمعة | 06/01/2017 - 10:41 مساءً

كشفت شركة لوريال، عملاق صناعة التجميل، النقاب عن فرشاة شعر ذكية مزودة بأجهزة استشعار لمساعدة مستخدميها على تحسين أسلوب تمشيط الشعر. ويبلغ ثمن الفرشاة، التي أطلق عليها اسم "مدرب تمشيط الشعر"، أقل من 200 دولار بسعر التجزئة. وتتضمن ميكروفوناً بين أجهزة استشعار أخرى. وتهتز أيضاً إذا مشطت شعرك بقسوة.

وهذه الفرشاة واحدة من عدد قليل من أدوات التجميل الجديدة التي أعلن عنها في معرض التكنولوجيا CES لهذا العام في لاس فيغاس. ويسجل الميكروفون المدمج في الفرشاة أصوات تقصّف الشعر. وتقول الشركة إن أجهزة الاستشعار الأخرى تستخدم في بناء صورة عن طريقة عناية صاحب الفرشاة بشعره.

وبعد ذلك تمد الفرشاة تطبيقاً بالبيانات لاسلكياً عبر الإنترنت أو خاصية البلوتوث. ويستخدم البرنامج المعلومات لتقييم نوعية الشعر ورصد آثار الممارسات المختلفة لصاحب الفرشاة، كما يوصي بالمنتجات الملائمة للعناية بشعر صاحبها.

وقال غويف بالوش نائب رئيس لوريال العالمية للبحث والابتكار التكنولوجي لبي بي سي: "إنك ستفاجأ بعدد النساء حول العالم اللائي يشعرن بالقلق إزاء تقصف الشعر". وأضاف قائلاً: "إن أحد أكبر التحديات عند تمشيط شعرك، هو التأكد من أنك لا تمشط بقسوة وتكسر الألياف؛ فذلك يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر الذي لا يبدو جيداً بالنسبة للمستهلكين".

تحليل البشرةImage copyrightSAMSUNG / APIRA SCIENCE / MODIFACE
Image caption

عرضت أجهزة لتحليل البشرة في المعرض

ومن الأدوات الأخرى التي تتنافس لتصبح جزءاً من تكنولوجيا الجمال في معرض CES ما يلي:

  • إس سكين من إنتاج سامسونج: أداة لتحليل البشرة تحلل بشرة المستخدم. وتوصي بأمور مثل استخدام "إبرة صغيرة للغاية" لمعالجة التجاعيد والبقع أو حتى تبييض البشرة.
  • آي ديرما من إنتاج أبيرا ساينس: وهو قناع للوجه مزود بإضاءات. ويزعم أنه يحد من آثار الشيخوخة.
  • مودي فيس سكين ايه اي: وهي تقنية الواقع المعزز التي تسعى لتحليل حالة بشرة المستخدم، من خلال بث حي قبل اقتراح مستحضرات التجميل المناسبة له.

وقالت المحللة التكنولوجية كارولين ميلانسي من كريتيف ستراتيجيز: "أنا متأكدة من أن هناك من يهتم بجودة شعره لهذه الدرجة، إذا كنت تعتقد أن ثمن مقوم جيد للشعر يتراوح بين 90 و 200 دولار فهذا ليس بالأمر السيء",

وأضافت قائلة: "أشعر أنه سيكون لدينا الكثير من الأشياء التي ستضيف إليها الشركات أجهزة استشعار لمجرد أنها تستطيع ذلك". وهناك اعتراف بأن تكنولوجيا الصحة واالجمال لم تثبت نفسها بعد، ولكن العديد من الشركات الكبرى تعمل الآن على تطوير أدوات على أمل انتزاع مكان مبكر لها في هذا السوق.

وقد طورىتت فرشاة لوريال الذكية للشعر على مدى الأشهر الـ 18 الماضية، وذلك في إطار شراكة بين علامتها التجارية كيراستاس وشركة ويثينغس المملوكة لشركة نوكيا التي كانت تصنع الهواتف الذكية سابقاً. وتعمل هذه الفرشاة بالبطاريات، وهي ليست مزودة بشاحن كهربائي. ويوضح بالوش بالقول: "إن مقابس الكهرباء محدودة بالحمامات".

وأضاف أن الجهاز مقاوم للماء ولكن ليس مضاداً تماما له، وأنه سوف يتم التسويق له كمنتج فاخر عندما يطرح في وقت لاحق هذا العام.

المصدر: بي بي سي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20