هل سنرى هواتف ذكية بشاشات قابلة للانثناء في 2018؟
هل سنرى هواتف ذكية بشاشات قابلة للانثناء في 2018؟

السبت | 07/01/2017 - 11:37 صباحاً

هل تذكر كيف اعتدنا رؤية الهواتف المحمولة التي يتم إنتاجها بكافة الأشكال والأحجام؟ لقد كان لدينا هواتف ذات أجزاء مفصلية قلّابة، وأخرى ذات أجزاء منزلقة، أو ذات تصميم دائري، أو حتى مستطيلة الشكل. إضافة إلى الصغيرة منها التي تكون بالكاد أكبر من حجم إبهامك، والكبيرة منها إلى حد أنها تغطي راحة كفك بأكملها. حتى أننا رأينا هواتف مصممة خصيصاً لعشاق الألعاب أو الموسيقى.

منذ ظهور الهاتف الذكي، بقينا إلى حد بعيد متعلقين بأشكاله التقليدية التي تشبه ألواح الشوكولا. بلا شك، تتفوق هواتفنا اليوم في قدراتها على أي من هواتف سايدكيك أو بلاك بيري التي أمكن تصورها، أما فيما يتعلق بالتصميم، لم يسبق لنا أن شهدنا الكثير من قبيل الابتكار الجمالي.

قد يتغير كل ذلك في 2018...

فقد ذكر الموقع الكوري الجنوبي لأخبار تكنولوجيا المعلومات ET News مؤخراً،  أن شركة إل جي ديسبلي لن تكتفي بإنتاج شاشات قابلة للانثناء للهواتف الذكية بحلول 2018 فحسب، بل ستقوم بتوريد هذه التكنولوجيا أيضاً إلى كل من آبل، وجوجل، ومايكروسوفت. ما يعني أن هذه التكنولوجيا ستصل إلى الأسواق قريباً، ربما في وقت مبكر من عام 2018، وأننا سنشهد عدداً من كبرى الأسماء في صناعة الهواتف الذكية وهي تتنافس فيما بينها لتقدم كل منها نسختها الخاصة.

هل هذا هو مستقبل هواتف آيفون؟ حقوق الصورة: مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO آبل
هل هذا هو مستقبل هواتف آيفون؟ حقوق الصورة: مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO آبل
هواتف قابلة للثني

رغم أن الحديث عن تكنولوجيا الهواتف الذكية القابلة للانثناء لا يعد أمراً مستجداً تماماً، ولكن وصول منتجاتها إلى السوق هو الجديد في الأمر. سيكون انفصالاً مرحباً به عن التصميم التقليدي للهواتف الذكية التي طالما اعتدنا رؤيتها مع كل طرح جديد منها، وسيتيح الحصول على أجهزة أكثر دواماً وتكيفاً مما سبق.

حتى الآن، وحدها سامسونج من قامت بكسر المألوف في أحدث تصاميم الهواتف الذكية مع تقانتها المبتكرة EDGE، وهي عبارة عن تعديل صغير في التصميم يسمح بتقوّس الشاشة عند حواف الهاتف الذكي ليوفر تنفيذ بعض الوظائف المضافة. مع ذلك، كانت سامسونج قد تقدمت للحصول على براءة اختراع، منذ ديسمبر من عام 2015 على أبعد تقدير، لما يمكن اعتباره المنتج الرئيسي القادم القابل للانثناء بشكل كامل.

قبل ذلك التاريخ، عرضت شركة سيمي كونداكتور إنيرجي لابوراتوري أول شاشة مرشحة للتسويق الاستهلاكي يمكن ثنيها ثلاث مرات دون أن تنكسر. كما يصادف وجود جهاز مرن تعمل على تطويره آبل، حيث نالت الشركة براءة اختراع لدارات من أنابيب الكربون النانوية التي تسمح بتطوير أجهزة إلكترونية مرنة.

مع كل هذه الأخبار التي يتم تداولها في قطاع تكنولوجيا الهواتف الذكية، لا شك أنه سيكون لدينا الكثير مما نتطلع له في 2018.

حقوق الصورة: سامسونج



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:36
الظهر 12:44
العصر 04:23
المغرب 07:23
العشاء 08:52